القسم: ترند

ما العوامل المؤثرة في نمو النباتات الطبيعية وتوزيعها

تمتاز مخلوقات مملكتي النباتات والفطريات بجدار خلوي يحيط بخلاياها، كما أن مخلوقات هاتين المملكتين لا تستطيع الحركة من مكان إلى آخر، وليس لها أعضاء حس حقيقية، وهنا سنوضح الاجابة الصحيحة عن سؤال ما العوامل المؤثرة في نمو النباتات الطبيعية وتوزيعها، مادة الجغرافيا ، المرحلة الثانوية، الفصل الاول

ما العوامل المؤثرة في نمو النباتات الطبيعية وتوزيعها

  • الاجابة الصحيحة لسؤال ما العوامل المؤثرة في نمو النباتات الطبيعية وتوزيعها ؟
    • المناخ .
    • التربة .
    • التضاريس .

كيف تصنف النباتات؟

تحتاج النباتات إلى الهواء والماء والمكان المناسب لكي تعيش و تنمو وهي تحصل على الهواء وضوء الشمس من البيئة المحيطة بها، كما تحتاج النباتات أيضا إلى الغذاء والماء.

كيف تحصل النباتات على الماء والغذاء؟

صنف العلماء النباتات بحسب طريقة انتقال الماء والغذاء إلى:

النباتات اللاوعائية، والنباتات الوعائية.
النباتات اللاوعائية: صغيرة الحجم، وليس لها نظام نقل، ومنها الحزازيات التي تنمو على ارتفاع صغير جدا فوق سطح الأرض، ولا يتعدى طولها سنتمترا واحدا، وهي تمتص الماء مباشرة من الأرض.
أما النباتات الوعائية: ومنها الأشجار فقد يصل طولها إلى ارتفاعات تزيد على ٦٠ م.

كيف ترفع الأشجار الماء إلى أوراقها وفروعها العالية؟

يوجد داخل ساق الشجرة نظام أوعية مكون من سلسلة من الأنابيب المجوفة، التي تستطيع نقل الماء والمواد الغذائية إلى أعلى الشجرة.

يقدم موقع اعرفها صح  العديد من الخدمات الالكترونية، ومن تلك الخدمات حلول أسئلة المناهج الدراسية (التعليم عنبعد] في المملكة العربية السعودية،وكما وضحنا اعلاه في هذا المقال [ الاجابة الصحيحة عن سؤال ما العوامل المؤثرة في نمو النباتات الطبيعية وتوزيعها ]، ووضحنا فيه عن كيف تصنف النباتات، وكيف تحصل النباتات على الماء والغذاء وكيف ترفع الأشجار الماء إلى أوراقها وفروعها العالية، ونكتفي بهذا ابناؤنا الطلبة، نسأل الله العلم النافع للجميع.
ما العوامل المؤثرة في نمو النباتات الطبيعية وتوزيعها

الاجابة الصحيحة لسؤال ما العوامل المؤثرة في نمو النباتات الطبيعية وتوزيعها ؟ المناخ . التربة . التضاريس .

Share
الكاتب:
صابر