القسم: ترند

ما الظاهرة الطبيعية التي وضحتها الخريطة ١ ما الظاهرة البشرية التي وضحتها الخريطة

بينا للكثير من طلاب/ وطالبات الصف الثالث المتوسط، حل السؤال الثاني عشر من تقويم الوحدة الخامسة، للمادة الدراسات الاجتماعية، جزء الأول، والذي تحدث في مضمونه حول: أ- ما الظاهرة الطبيعية التي وضحتها الخريطة(١)؟ ب- ما الظاهرة البشرية التي وضحتها الخريطة(٢)؟ تابعونا لمعرفة المزيد ….

أ- ما الظاهرة الطبيعية التي وضحتها الخريطة(١)؟ ب- ما الظاهرة البشرية التي وضحتها الخريطة(٢)؟

الإجابة الصحيحة: وهي تتمثل على النحو الآتي.

  • “أ- التضاريس.
  • ب- مدن صناعية”.

ما مفهوم الخريطة :

هي عِبارة عن رسم مُصغر لجزء من سطح الأرض او لسطح الأرض، يُوضح فيها الظواهر الطبيعية مثل: الجبال، والسُهول والغابات والأنهار، او الظواهر البشرية مثل: توزيع السُكان والمدن والقرى والطرق وغيرها.

ماذا تعرف عن خريطة الإدريسي؟

في سنة ٥٩٤ ه‍ أعد العالم المسلم محمد الإدريسي القُرشي أول خريطة (عالمية) صحيحة مبنية وفق أصول علمية وحقائق دقيقة التي لا تختلف كثيراً عما هو محدد في الوقت الحاضر، وعرضها في كتابه المُسمى ( نُزهة المُشتاق في اختراق الآفاق) وقد إستخدمة خرائطه ثلاث قرون لدقتها.

ما هو مفهوم الصناعة:

هي تحويل المواد الخام الموجودة في الطبيعة التي لا يمكن الاستفادة منها مباشرة مثل المعادن- النفط- الحديد إلى مُنتج يلبي احتيجاجات الإنسان مثل غذاء، دواء، سيارات.

ماذا تعرف عن ما يسمى وسط الإنتقال وهو الغلاف الجوي ؟

الغلاف الجوي: (Transmission Path) فحتى تكتمل عملية الاستشعار لا بد من إنتقال الطاقة من المستشعر إلى الهدف وكذلك من الهدف تعود مرة أخرى إلى جهاز الإستشعار، وهذا ما سمي بوسط الإنتقال وهو الغلاف الجوي.

أ- ما الظاهرة الطبيعية التي وضحتها الخريطة(١)؟ ب- ما الظاهرة البشرية التي وضحتها الخريطة(٢)؟ سؤال قمنا بالإحابة عليه لطلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط من مادة التربية الاجتماعية، الفصل الدراسي الأول بواسطة موقعنا المتميز والمفضل لكثير من طلبة العلم" اعرفها صح " دمتم في رعاية الله وحفظه.
ما الظاهرة الطبيعية التي وضحتها الخريطة ١ ما الظاهرة البشرية التي وضحتها الخريطة

الإجابة الصحيحة: وهي تتمثل على النحو الآتي.

Share
الكاتب:
ابراهيم