القسم: ترند

ما اكبر محيط وما اصغر محيط

طلبة المملكة العربية السعودية مرحباً بكم من جديد وفي اجابة جديدة عن سؤال ما اكبر محيط وما اصغر محيط مادة الدراسات الاجتماعية الصف اول متوسط الفصل الاول، حيث تعد المحيطات هي العصر الثاني، من قسم الماء في الكرة الأرضية، وفي سياق درس سطح الأرض، سوف تتم الإجابة عن السؤال.

ما اكبر محيط وما اصغر محيط

  • الإجابة الصحيحة:
    • أكبر محيط هو: المحيط الهادئ.
    • أصغر محيط هو: المحيط المتجمد الشمالي.

أهمية تنوع مظاهر سطح الأرض

لهذا التنوع في تضاريس سطح الأرض فوائد عديدة للإنسان منها:

  • يؤدي التنوع التضاريسي إلى تنوع في الظروف المناخية والموارد الطبيعية والغلات النباتية.
  • تتركز الجماعات البشرية في السهول الواسعة لصلاحيتها للإنتاج الزراعي والنمو الحضري، فقد نشأت معظم الحضارات القديمة في السهول الفيضية للأنهار مثل حضارة المصريين القدماء في حوض نهر النيل الأدنى، وما زالت السهول الفيضية تكتظ بالسكان بل إن الدول النهرية تمتاز بأنها من أكثر بلاد الله ازدحاماً بالسكان وعلى سبيل المثال دولة مصر، والهند، والصين، وغيرها.
  • تنوع الخامات المعدنية مع تنوع صخور القشرة الأرضية، وقد ساعدت حركات الرفع التكتونية والحركات الصدعية على ظهور المعادن على سطح الأرض، وقد استطاع الإنسان استغلالها في أنشطته العمرانية والاقتصادية.
بهذا نكون قد انهينا تقويم درس سطح الأرض وأجنا عن اخر سؤال في الدرس [ ما اكبر محيط وما اصغر محيط ] ووضحنا اهيمية تنوع مظاهر سطح الأرض، حيث يمكن للطلبة الدخول على الصفحة الرئيسية لــ موقع اعرفها صح، والبحث عن اي سؤال داخل الموقع من أسئلة المنهج السعودي.

ما اكبر محيط وما اصغر محيط؟

الإجابة الصحيحة: أكبر محيط هو: المحيط الهادئ. أصغر محيط هو: المحيط المتجمد الشمالي.

Share
الكاتب:
ريم