القسم: ترند

ما أنواع رموز الخريطة

ما أنواع رموز الخريطة؟ يعتبر السؤال الثاني لتقويم الدرس الثامن عشر من كتاب مادة الدراسات الاجتماعية، الوحدة الخامسة الفصل الدراسي الاول، سنوضح لطلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط في مدارس المملكة العربية السعودية إجابة هذا السؤال، نتمنى لك عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة دوام التقدم والنجاح في مسيرتكم العلمية والحياتية.

ما أنواع رموز الخريطة؟

الإجابة الصحيحة: وهي في الكلمات التالية.

  • نقطية.
  • خطية.
  • مساحة ورسوم

إثراء للإطلاع عليه حول الخرائط:

الخرائط تعد رمزاً حضارياً تحرص الدول المتقدمة على الأخذ بأسبابه، فقد تمثل هذا الحرص في عناية تلك الدول بصناعة الخرائط أو الإكثار من استخدامها في مختلف الميادين، ومما يلاحظ أن في تلك الدول هيئات متخصصة ودور طبع متميزة لطباعة تلك الخرائط، وتعمل دوماً لتطوير إنتاجها، وتحديثها، ومن الدلائل على عناية تلك الدول بالخرائط أنها تُشجع الطلبة وهم فيما يعادل المرحلة الإبتدائية على قراءة الخرائط، واستعمالها، وعلى سبيل المثال نجد في بعض مقررات السنه الثالثة الابتدائية، وما يليها بعض الخرائط للأحياء التي تحيط بالمدرسة، وللمدينة التي يعيش فيها أولئك الطلاب، وكذلك المناطق التي تحيط بتلك المدينة، ومما يلاحظ أيضاً في تلك الدول أن الحصول على كثير من الخرائط هو من أسهل الأمور، وفي الأغلب يكون دون مقابل، وتوضح على مثل تلك الخرائط الطرق، والمدن، والمنتزهات عادة، وبعض الظواهر الطبيعية والبشرية كذلك وتتواجد هذه الخرائط بكثرة في محطات الوقود وغيرها.

أعزائي طلاب/ وطالبات الصف الثالث المتوسط، وصلنا إلى نهاية رحلتنا لهذا المقال الذي كان بعنوان: ما أنواع رموز الخريطة؟ للمادة التربية الإجتماعية وتعرفنا على الحل المناسب كل ذلك كان عبر موقعكم المحبوب" اعرفها صح " الذي يقدم لكم العديد من  الخدمات في المجال الإلكتروني، والطب، والتعليم.
ما أنواع رموز الخريطة؟

الإجابة الصحيحة: وهي في الكلمات التالية.

Share
الكاتب:
ابراهيم