القسم: ترند

ماهو الحيوان الذي يصوم سنة كاملة، ولا يموت؟

تعد الألغاز إحدى الطرق التي يتم السؤال فيها عن شيء غامض، أ ما أن تعرف الحل، أو قد يصعب عليك ذلك، وقد شوهد استخدام الألغاز بكثرة في المجتمع الياباني، لما لها من القدرة على تنمية، وتنشيط خلايا الذكاء، عند متلقي اللغز، ولغز اليوم: ماهو الحيوان الذي يصوم سنة كاملة، ولا يموت؟ فتابعوا القراءة، لمعرفة الإجابة.

حل لغز: ماهو الحيوان الذي يصوم سنة كاملة، ولا يموت؟

الإجابة هي: الأفاعي.

(ملاحظة): موضوع مختصر ذو صلة، للثقافة العامة حول الزواحف.

تعد الأفاعي من الحيونات الزاحفة، وهي من آكلي اللحوم، وأنواع الثعابين والافاعي والحيات أكثر من 2700 نوع، وتتواجد في جميع بقاع الأرض ماعدىا القارة القطبية الجنوبية، بسبب شدة برودتها ،وهي من رتبة الحرشفيات، وتتواجد بأشكال، وأحجام مختلفة، من 10سم إلى 6 متر، ومعظم أنواع الثعابين غير سام، والبعض الآخر سام، وتستخدم السموم لشل حركة فريستها، أو قتلها، أو للدفاع عن نفسها، فكمية قليلة من السم كافية لإحداث الضرر بالضحية، وأحيانا قد تكون مميتة للإنسان، ويوجد معه  أنياب سامة ثابتة في الخلف، وفي أنيابها توجد شقوق طويلة يمر من خلالها السم للضحية، يفرز هذا السم من الغدد السامة، الصغيرة، ومنها تتغذى على الحشرات، أما المتوسطة منها، فيتغذى على الفرائس المتوفرة، كالأرانب والفئران، وبعض أنواع الطيور، أما الضخمة، أو الكبيرة فتستطيع أكل الخنازير، أو حتى يمكنه ابتلاع إنسان بالكامل، فتتم طرق الهضم في عملية بطيئة، ولذلك فقد تأكل على فترات متباعدة، وهذا سبب استطاعتها تحمل الصوم لسنة كاملة، ولا تموت .

وصلنا إلى نهاية هذا المقال، لغز: ماهو الحيوان الذي يصوم سنة كاملة، ولا يموت؟ وكانت إجابته الأفاعي، قدمناه لكم عبر موقعنا الإلكتروني” اعرفها صح “، الذي يهتم بنشر الخدمات الإلكترونية،والمحتويات الطبية، والإجابات الصحيحة، دمتم في رعاية الله وحفظه.

ماهو الحيوان الذي يصوم سنة كاملة، ولا يموت؟

الاجابة الصحيحة هي الافاعي

Share
الكاتب:
ابراهيم