القسم: ترند

لايمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الاخرين عبر الويب. صواب خطأ

مرحبا بكم زوارنا طلاب، وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية، في موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، والذي يعتبر موقع كل طلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، الذين يرغبون بالحصول على الدراجات العلياء، والتفوق، والحصول على شهادات متميزة، ومتفوقة تكون قادر بها بالالتحاق بافضل الجامعات، والمؤسسات الحكومية السعودية، حيث نعمل على بذل الجهد، ومساعدتكم على معرفة الإجابة الصحيحة على أسئلة المناهج الدراسية السعودية، وبطريقة رسمية معتمدة من وزارة التعليم العالي السعودية؛ لذلك من خلال صياغ هذا المقال سنقدم لكن الإجابة الصحيحة على سؤال “لايمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الاخرين عبر الويب. صواب خطأ” وهي من ضمن أسئلة الحاسب، وتقينة المعلومات، للصف الثالث المتوسط، فقط إستمرو معنا لمعرفة المزيد من المعلومات.

لايمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الاخرين عبر الويب. صواب خطأ

الإجابة هي خطأ، وذلك بسبب أن برمجة سكراتش تسهل علينا الكثير من مشاركة القصص، والالعاب، والرسم المتحرك، وتسمح بمشاركتها مع الآخرين على الويب.

ماهو برنامج سكراتش

هي لغة برمجية رسمية “قائمة على السحب والافلات” تسهل علينا إنشاء القصص التفاعلية، والألعاب، والرسوم المتحركة، وتسمح بمشاركتها مع الاخرين.

مما تتالف مشاريع سكراتش

  • تتكون مشاريغ سكراتش من اغراص رسمية متحركة قابلة للبرمجة تسمى” كائنات” ويمكن تغير شكل الكائن بإعطائه مظهر مختلف، كما يمكن توجية الأوامر لهذا الكائن، مخبراً، اياه بالتحرك، أو إصدار صوت ما أو الاستجابة لغيره من الكائنات ويتم توجية الأوامر للكائن من خلال تجميع لبنات رسومية في مكدسات.

ماهو المقطع البرمجي

  • يعتبر المقطع البرمجي مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً، معيناً، يكمن الفرق بين الكائن وللبنات في لغة سكراتش بأن الكائن هو العامل المراد العمل عليه وهو العنصر المرئي في مسرح العمل.
  • كما أن اللبنات هي التعليمات والأوامر التي تجعل الكائن يمر بعمل معين، فبعد تحديد الكائن المراد برمجتة تطبيق عليه مانرغب من لبنات الأوامر لنحصل على النتائج المرغوب.

ماهي البرمجة

تعرف البرمجة هي إعطاء الأوامر، والتعليمات للحاسب، بلغة يفهمها، وذلك لادئ مهمة معينة.

تعرف على البرنامج

يعتبر البرنامج هو عبارة عن سلسة مكتوبة بأحد لغات البرمجة، والتي يتم تخزينها في ملف قابل للتنفيذ من قبل الحاسب.

لغة سكراتش برمجة

وهي بيئة برمجية رسمية تسهل علينا إنشاء القصص والالعاب التفاعلية والرسم المتحركة، وتسمح بمشاركتها مع الاخرين.

المقطع البرمجي

وهو عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها البعض لجعل الكائن يؤدي عملا معين.

ماهو برمجية التتابع

يعرف التتابع وهو ترتيب تنفيذ التعليميات البرمجية تلوى والاخر.

ماهو الاختيار والتكرار

  • يعرف الاختيار على أنه عبارة عن تنفيذ التعليمة أو أكثر وفقا لحالة البرمجة.
  • كما أن التكرار وهو تنفذ تعليمة أو أكثر مرات عديدة حتي يصل البرنامج إلى حالة محددة.

قواعد البرمجة الشهيرة

للغات البرمجية قواعد عديده ونذكر منها الأشهر وهي:

  • برمجة التتابع.
  • برمجة الاختيار.
  • برمجة التكرار.
قدمنا لكم في مقالتنا هذه الإجابة الصحيحة على سؤال لايمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الاخرين عبر الويب. صواب خطأ، من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى العربي.

لايمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الاخرين عبر الويب. صواب خطأ

الإجابة هي خطأ، وذلك بسبب أن برمجة سكراتش تسهل علينا الكثير من مشاركة القصص، والالعاب، والرسم المتحرك، وتسمح بمشاركتها مع الآخرين على الويب.

Share
الكاتب: