اعرفها صح » ترند » لاتنقل المادة الكهرباء

لاتنقل المادة الكهرباء

لاتنقل المادة…….الكهرباء

يسعدنا وجودكم معنا أعزائي طلاب، وطالبات الصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، في موقعنا ( اعرفها صح )، ومن خلاله سوف نجيب على سؤالنا الذي يقول: لاتنقل المادة…….الكهرباء، هذا موجود في مادة العلوم، فكونوا معنا إلى نهاية هذه المقال، لمعرفة الإجابة النموذجية.

لاتنقل المادة…….الكهرباء

اعلان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( العازلة).

المادة الموصلة والمادة العازلة

  • في الشتاء أرتدي سترة من الصوف لتبقي جسمي دافئاً، الصوف مادة عازلة لا تنقل الحرارة بشكل جيد، وكذلك تعد الدهون مادة عازلة في أجسـام الثدييات، تحافظ على دفء الجسم وتحميه من تسرب الحرارة من جسمه إلى الهواء البارد، أما المـواد الموصلة، ومنها الألومنيوم والكروم والحديد، فتنقل الحرارة بسهولة.

الإشعاع الحراري

اعلان
  • الطريقة الثالثة لانتقال الحرارة تكون بالإشعاع الحراري، الذي ينقل الطاقة الحرارية في الفراغ، ومن دون الإشعاع لا يمكن أن تصل طاقة الشمس الحرارية إلى الأرض، الإشعاع الحراري لا يحتاج إلى وسط مادي ناقل.

انتقال الحرارة

  • ماذا يحدث عند استعمال محمصة الخبز؟ إنها لا تسـخن الخبز فقط، وإنما تسخن الهواء من حولها أيضاً، وإذا لمسـت الخبز المحمص فإنني أحــس بانتقال الطاقة الحرارية إلى يدي.
  • إن جسيمات محمصة الخبز الساخنة تتحرك بسرعة، وتصطدم بجزيئات الهـواء البارد المحيط بهـا، ونتيجة لانتقال الطاقة الحرارية من المحمصة إلى الهواء المحيط تأخذ سرعة جسيمات المحمصة فـي النقصان، في حين تأخذ سرعة جزيئات الهواء المحيط في التزايد، وتستمر العملية حتى تصبح سرعة جسيمات كل منهما متساوية.
ختاماً، نقول لكم أعزائي الطلاب أن قد إجابنا على سؤال: لاتنقل المادة…….الكهرباء، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، الذي يشارك معكم الحل لجميع الأسئلة التي تطرح لنا، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم لكم المعلومات الكافية، وإلى اللقاء في مقالة أخرى بإذن الله. 
لاتنقل المادة…….الكهرباء

الإجابة الصحيحة، وهي: ( العازلة).