القسم: ترند

كيف تحافظ المخلوقات الحية على حياتها في بيئاتها

تحافظ النباتات، والحيوانات على حياتها من الفيضانات، والجفاف، والحرائق بعدة طرق، وهذا ما سيتم شرحه في إجابة سؤالنا الذي يقول: كيف تحافظ المخلوقات الحية على حياتها في بيئاتها؟، هذا من كتاب العلوم، للصف الثالث الإبتدائي، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية، لذا ابقوا معنا في قراءة الفقرة الآتية، لمعرفة الإجابة المميزة لهذا السؤال.

كيف تحافظ المخلوقات الحية على حياتها في بيئاتها؟

الإجابة النموذجية، وهي:

  • عندما تحدث كارثة طبيعية سواء كان فيضانات، أو جفاف فإن النباتات تقاوم اي تقاوم الفيضانات، او الجفاف لأن النباتات لاتتحرك أما إذا مقاومات النباتات فإنها تموت.
  • إما بنسبة للحيوانات إذا حدث كارثة طبيعية فإنها تهاجر من مكان لايوجد فيه غذاء الى مكان فية غذاء، أو تنتقل من المنطقةالباردة إلى المنطقةالدافئة، أو تحاول تتكيف إذا كان الماء قليل تحاول تتعيش مع المخلوقات التي تستخدم هذا الماء وتتعيش مع هذه المخلوقات بأنها بالنهار لاتعمل أي شي وتجلس تحت الأشجار تتغذي على بعض الأوراق الأشجار لتحصل على الماء بدل ماتشرب الماء بشكل مباشر.

ماذا تستخدم المخلوقات الحية لتنمو، وماهو النمو؟

  • تستخدم المخلوقات الحية الطاقة لتنمو. والنمو يعني التغير مع تقدم العمر.
  • فمثلاً، تباع الشمس نبات صغير ، ولكنه مع مرور الزمن يزداد طوله، وتصبح ساقه أكثر صلابة، وكذلك الطائر الصغير ينمو ويكبر ويكتمل نموه.

ماهو مفهوم الأستجابة، وكيف تتم هذه العملية؟

  • هي قدرة المخلوق الحي على التفاعل مع مايحيط به.
  • فعندما يكون النبات في الظل فإنه يستجيب للضوء، ويميل في إتجاه الضوء، وعندما يبرد الطقس يستجيب الشجر بتساقط أوراقه.
  • عندما يرى الطائر القطة يشعر بالخطر، ويطير مبتعداً عنها.
الى هنا، طلابي/ وطالباتي المتميزون، نكون قد انتهينا من اجابة سؤال: كيف تحافظ المخلوقات الحية على حياتها في بيئاتها؟، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المهمة، المقدمة لكم من موقع اعرفها صح لنشر الخدمات الالكترونية، وحل جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج الدراسية السعودية، نلقاكم بمقالة اخرى ومعلومات مفيدة.

كيف تحافظ المخلوقات الحية على حياتها في بيئاتها؟

الإجابة النموذجية، وهي:

Share
الكاتب:
سيف