القسم: ترند

قسمت المملكة العربية السعودية إدارياً إلى ١٦ منطقة صواب ام خطأ

طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، عرضنا عليكم حل الفقرة (أ) من السؤال الأول لتقويم الدرس السادس قسمت المملكة العربية السعودية إدارياً إلى ١٦ منطقة صواب ام خطأ من مادة التربية الإجتماعية، الفصل الدراسي الأول، ولمعرفة الإجابة الصحيحة انتقِل إلى الفقرة آلية…

قسمت المملكة العربية السعودية إدارياً إلى ١٦ منطقة صواب ام خطأ

الإجابة الصحيحة: ” خطأ والسبب في ذلك أنه قُسِّمت المملكة العربية السعودية إلى ١٣ منطقة إدارية.

ماذا تعرف عن نظام المناطق؟

هو عبارة عن نظام للمناطق يتكون من إحدى وأربعين مادة شَملت ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية، ويُعزز خدمة المواطن، ويُوسع من صلاحيات أُمراء المناطق.

كيف حدث التطور التاريخي لنظام المناطق؟

في سنة ١٣٥٩ه‍ صدر نظام الأمراء، والذي على إثره قُسمت بموجبه المملكة العربية السعودية إدارياً إلى عدة إمارات، يُشرف على كل واحده منها أمير: يعتبر هو الحاكم الإداري لها، ويمثل الحكومة في منطقة إمارته. ومن ثم تطور الأمر فأصبحت وزارة الداخلية تشرف على جميع إمارات السعودية. وبعد ذلك في عام ١٣٨٣ه‍ صدر نظام المقاطعات، ثم صدر نظام البلديات في سنة ١٣٩٧ه‍ الذي يُنظم المنطقة، واستمر الوضع على ذلك مع التعديلات حتى صدر نظام المناطق عام ١٤١٢ه‍ .

إلى ماذا يهدف نظام المناطق؟

  • رفع مستوى العمل الإداري.
  • رفع مستوى التنمية.
  • المحافظة على الأمن.
  • المحافظة على النظام.
  • كفالة حقوق المواطنين.
  • كفالة حقوق المقيمين.
وصلنا معاكم طلاب/ وطالبات الصف الثالث المتوسط، إلى نهاية هذا المقال الذي أعدينه لكم تحت مسمى: قسمت المملكة العربية السعودية إدارياً إلى ١٦ منطقة صواب ام خطأ، والذي تعرفنا فيه على الحل المناسب لذلك عبر الموقع الإلكتروني " اعرفها صح " لنشر الخدمات في المجالات التالية( التعليم - الطب - والخدمات الإلكترونية).

قسمت المملكة العربية السعودية إدارياً إلى ١٦ منطقة صواب ام خطأ

الإجابة الصحيحة: ” خطأ ” والسبب في ذلك أنه قُسِّمت المملكة العربية السعودية إلى ١٣ منطقة إدارية.

Share
الكاتب:
ابراهيم