القسم: ترند

قارن بين التحول الكامل والتحول الناقص

ينص السؤال في مادة علوم خامس ابتدائي ف1 على؛ قارن بين التحول الكامل والتحول الناقص. أعزائي الطلاب بالمملكة العربية السعودية، سنبين لكم الإجابة الصحيحة بالتفصيل دون أن نطيل عليكم.

قارن بين التحول الكامل والتحول الناقص

إجابة السؤال النموذجية هي: “التحول الكامل؛ يتم في أربعة مراحل وهي (البيضة، واليرقة، والعذراء، ومكتمل النمو)، ومن ثم البلوغ، التحول الماقص؛ يتم في ثلاثة مراحل وهي (البيضة، الحورية، مكتمل النمو) ومن ثم البلوغ، والتشابه هو التغير في شكل المخلوق الحي“.

التحول الكامل

بعض الحيوانات مثل؛ الفراشة، والذباب، والنحل، تدخل في عملية التحول الكامل، وهي أربعة مراحل مميزة، حيث يظهر الحيوان البالغ مختلفا تماما عما في وقت الفقس.

التحول الناقص

التحول الناقص هو التحول غير الكامل، فبعض أنواع الحشرات مثل؛ اليعسوب، والجراد وغيرها، تدخل في عملية التحول الناقص، بحيث يمر المخلوق بثلاث مراحل فقط، تحدث تدريجيا، فالجراد مثلا تأخذ شكل جسم الحورية.

تم بفضل وعون الله الإجابة على سؤال: قارن بين التحول الكامل والتحول الناقص، عبر موقع ✅ اعرفها صح ✅ لنشر محتوى الخدمات الإلكترونية، والإجابة عن الأسئلة التعليمية.

قارن بين التحول الكامل والتحول الناقص

إجابة السؤال النموذجية هي: “التحول الكامل؛ يتم في أربعة مراحل وهي (البيضة، واليرقة، والعذراء، ومكتمل النمو)، ومن ثم البلوغ، التحول الماقص؛ يتم في ثلاثة مراحل وهي (البيضة، الحورية، مكتمل النمو) ومن ثم البلوغ، والتشابه هو التغير في شكل المخلوق الحي”.

Share
الكاتب:
عمرو