القسم: ترند

فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء

فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء؟، توجد العديد من المناطق الحيوية في سطح الأرض، التي تتميز بعدة مناخات منها قاسية، وباردة جداً، أو حارة جداً، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، فاستمروا معنا في القراءة.

فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء؟

  • جميعها تقع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.
  • مناخها حار.
  • لها فصل واحد فقط.
  • مناخها قاس.

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: ( مناخها قاس ).

إجابة سؤال: النظام البيئي الذي يتكون عند التقاء مياه النهر مع البحر يسمى.

ما التندرا

  • لبعض المناطق الحيوية، ومنها التندرا، والتايجا، والصحراء مناخات قاسية، فقد تكون مناطق باردة جداً، أو حارة جداً، أو قليلة الهطل، وهذه الظروف المناخية تحد من أنواع الحيوانات والنباتات القادرة على العيش هناك.
  • توجـد التنـدر في أقصى النصـف الشمالي مـن الكـرة الأرضية، وتحيط بالمناطق الواقعة جنوبي القطب الشمالي، وهذه المناطق الحيوية ذات فصول شتاء باردة جـداً، وفصول صيف قصيرة.
  • وهي باردة جدا وجافة، وفيهـا طبقات ترابية دائمة التجمد، وتمنع نمو الجذور العميقة للأشجار، والنباتات الكبيرة، ومع ذلـك فإن الأعشاب، والشجيرات ذات الجذور السطحية، والقصيرة يمكنها أن تنمـو فـوق الطبقات الدائمة التجمـد، وخصوصاً خلال فصـول الصيف القصيرة، عندما ينصهر الجليد في الأجزاء العلوية لهذه الطبقات، ويصل معدل تساقط الأمطار في التندرا 25 سنتمتراً في العام، وتغطي حوالي 20% من مساحة اليابسة على الأرض.

إجابة: المنطقة الحيوية التي تكثر فيها الأشجار المخروطية الدائمة الخضرة هي.

نكون قد وضحنا لكم أحبائي الطلبة في الصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، في مقالتنا هذه عن إجابة سؤال: فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء؟، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، لنشر المحتوى العربي، والطبي، ومشاركة الطلبة حلول أسئلتهم الشائعة  التي يتم البحث عنها، بشكل يومي ومستمر، وشكراً على حسن المتابعة.
فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء؟

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: ( مناخها قاس ).

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة