القسم: ترند

فيم تتشابه الاوراق البسيطة والمركبة وفيم تختلف

أعلن موقعنا الإلكتروني اعرفها صح الآن، بتغطية جميع إجابات أسئلة المراحل التعليمية السعودية من المرحلة الابتدائي، حتي المرحلة الثانوي، لذلك اليوم نكون في الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، كتاب العلوم، وسوف نقدم لكم إجابة سؤال: فيم تتشابه الاوراق البسيطة والمركبة وفيم تختلف؟، فكونوا معنا.

فيم تتشابه الاوراق البسيطة والمركبة وفيم تختلف؟

الإجابة الصحيحة هي: “كلاهما يحتوي على بلاستيدات خضراء، وكلاهما ينمو من السيقان، وتختلف في أن الأوراق البسيطة تكون مفردة، بينما تنمو الأوراق المركبة في مجموعات، أو عناقيد“.

كيف تعمل اوراق النباتات؟

للأوراق أشكال، وأيضاً أحجام مختلفة، فقد تكون الأوراق بسيطة، تتكون من أوراق أحادية، ومنها: أوراق العنب، أو مركبة تنمو في مجموعات، ومنها: أوراق شجر الكستناء، وقد تكون إبرية الشكل، ومنها: أوراق شجر الصنوبر، تسمى الطبقة الخارجية من الورقة البشرة، وتكون مغطاة بطبقة من مادة شمعية.

ما هي عملية البناء الضوئي؟

البناء الضوئي هو: عملية تقوم بها النباتات ومخلوقات حية أخرى يستخدم فيها ضوء الشمس لإنتاج الغذاء على شكل صورة سكر الجلوكوز.. وأيضاً تحدث عملية البناء الضوئي في تراكيب تسمى البلاستيدات الخضراء، والتي توجد بشكل رئيسي في أوراق النبات، وتستخدم ثاني اكسيد الكربون والماء والطاقة الشمسية، وذلك لإنتاج الغذاء.

نصل معاكم إلى ختام موضوعنا الأساسي، والذي هو إجابة سؤال: فيم تتشابه الأرواق البسيطة والمركبة وفيم تختلف؟، ونتمنى لكم النجاح في جميع المراحل، نقدم هذا المقال بواسطة موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر المحتوي العربي بشكل عام.

فيم تتشابه الاوراق البسيطة والمركبة وفيم تختلف؟

الإجابة الصحيحة هي: “كلاهما يحتوي على بلاستيدات خضراء، وكلاهما ينمو من السيقان، وتختلف في أن الأوراق البسيطة تكون مفردة، بينما تنمو الأوراق المركبة في مجموعات، أو عناقيد”.

Share
الكاتب:
همدان