القسم: ترند

فن الزخرفة بدأ في القرن التاسع الميلادي والأول الهجري صواب ام خطا

سوف نتحدث في هذا الموضوع عن إجابة سؤال: فن الزخرفة بدأ في القرن التاسع الميلادي والأول الهجري صواب ام خطا، والذي يعتبر من أسئلة الدراسات الإسلامية، للصف الرابع الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، والذي يعتبر من أسئلة الوحدة الثانية، وسوف نتعرف على حل هذا السؤال من خلال قراءة الأسطر القادمة المقدم من موقعنا اعرفها صح الإلكتروني.

فن الزخرفة بدأ في القرن التاسع الميلادي والأول الهجري صواب ام خطا

الإجابة الصحيحة عبارة عن: (خطا) تعتبر الزخرفة من المنجزات المتميزة للحضارة الإسلامية، وقد ولد هذا الفن في القرن السابع الميلادي، والأول الهجري، وفي زمن بني أمية، مع بداية إهتمام الأمراء ببناء القصور، والمساجد، وتزيينها بالزخارف المتنوعة المقتبسة من فنون الحضارات السابقة للدولة الإسلامية.

أنواع الزخارف الإسلامية

للزخارف الإسلامية ثلاثة أنواع:

الزخارف الهندسية:

الزخارف الهندسية: مستمدة من الأشكال الهندسية مثل: المربعات، والدوائر ، والمثلثات، وغيرها من الأشكال الهندسية.

الزخارف النباتية:

الزخارف النباتية: مستمدة من أغصان، وأوراق، وأزهار، وورود النباتات المحورة، والمجردة.

الزخارف الكتابية :

الزخارف الكتابية: مستمدة من الآيات القرآنية، ومن لفظ الجلالة، ومن غيرها من العبارات، ومن الحكم، والأمثال، وأبيات الشعر.

وصلنا في نهاية هذ الموضوع إلى حل سؤال: فن الزخرفة بدأ في القرن التاسع الميلادي والأول الهجري صواب ام خطا. وكانت الإجابة الصحيحة عبارة عن: (خطا) تعتبر الزخرفة من المنجزات المتميزة للحضارة الإسلامية، وقد ولد هذا الفن في القرن السابع الميلادي، والأول الهجري، وفي زمن بني أمية، مع بداية اهتمام الأمراء ببناء القصور، والمساجد، وتزيينها بالزخارف المتنوعة المقتبسة من فنون الحضارات السابقة للدولة الإسلامية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المهمة، نلقاكم في مقال جديد، أو في موضوع جديد، ونأمل لكم التوفيق، والنجاح.
فن الزخرفة بدأ في القرن التاسع الميلادي والأول الهجري صواب ام خطا

الإجابة الصحيحة عبارة عن: (خطا) تعتبر الزخرفة من المنجزات المتميزة للحضارة الإسلامية، وقد ولد هذا الفن في القرن السابع الميلادي، والأول الهجري، وفي زمن بني أمية، مع بداية اهتمام الأمراء ببناء القصور، والمساجد، وتزيينها بالزخارف المتنوعة المقتبسة من فنون الحضارات السابقة للدولة الإسلامية.

Share
الكاتب:
سيف
الوسم: إجابة