القسم: ترند

عندما ترتبط الذرات معا تشكل ما يسمى

إذا كنت تبحث عزيزي الطالب عن إجابة سؤال: عندما ترتبط الذرات معا تشكل ما يسمى… من كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، نقدم لطلبة الإجابة النموذجية الصحيحة لهذا السؤال، لمعرفة ماهي الإجابة تابع معنا قراءة هذا السؤال في الفقرة الآتية التي موضح فيها إجابة هذا السؤال.

عندما ترتبط الذرات معا تشكل ما يسمى

إجابة سؤال: عندما ترتبط الذرات معا تشكل ما يسمى ( الجزيئات ) وهي جسيمات تتكون من اتحاد ذرتين، أو أكثر معاً.

يستخدم العلماء الرمز للتعبير عن ارتباط ذرات العناصر. والأكسجين الذي يتنفسة الإنسان عبارة عن جزي ينتج عن ارتباط ذرتي أكسجين معاً.

يوصف العلماء تركيب الجزيء باستخدام رموز تسمى الصيغة الكيميائية، وتتكون الصيغة الكيميائية من حروف تدل على نوع العنصر، وأرقام تدل على عدد الذرات.

يعبرُ جزيء الأكسجين مثلاً بالصيغة الكيميائية (O²) هذا الحرف مأخوذ من كلمة الأكسجين باللغة الإنجليزية، ويدل على نوع العنصر، والرقم 2 الصغير على الجهة اليمنى يدل على عدد الذرات في الجزيء.

تعرفنا في هذا المقال على إجابة سؤال: ( عندما ترتبط الذرات معاً تشكل ما يسمى الجزيئات ) قدمنا هذه الإجابة الصحيحة النموذجية من موقع اعرفها صح الإلكتروني للمحتوى العربي، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومة طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية.
عندما ترتبط الذرات معا تشكل ما يسمى

إجابة سؤال: عندما ترتبط الذرات معا تشكل ما يسمى ( الجزيئات )

Share
الكاتب:
majed