اعرفها صح » ترند » عملية يتخلص فيها الجسم من الفضلات التي يكونها تسمى…

عملية يتخلص فيها الجسم من الفضلات التي يكونها تسمى…

عملية يتخلص فيها الجسم من الفضلات التي يكونها تسمى…

نتعلم في دروس الصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، أن الهضم عملية يتم فيها ابتلاع الغذاء، وتفكيكه، والإخراج عملية يتم فيها التخلص من الفضلات، فما إجاية سؤال: عملية يتخلص فيها الجسم من الفضلات التي يكونها تسمى…، لذا من خلال قراءتي درس الهضم والإخراج والتنفس والدوران، أستطيع أن أقدم لكم الإجابة النموذجية، فتابعونا.

عملية يتخلص فيها الجسم من الفضلات التي يكونها تسمى…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الإخراج“، وذلك لأنه عملية يتم فيها تخليض الجسم من الفضلات، وهذه الفضلات لا قيمة لها، وقد تؤدي إلى تسمم الخلايا والأنسجة إذا بقيت في الجسم.

ما الهضم؟ وما الإخراج؟

مـن خصائص المخلوقات الحية أنها تستخلص الطاقة مـن الغذاء، فالمخلوقات الحية التي تقوم بعملية البناء الضوئي تصنـع غذاءها بنفسها، أما معظم المخلوقات الحية الأخرى فتحصل على غذائها من البيئة المحيطة بها، ولكل حيوان طريقته في ابتلاع الغذاء، وتفكيكه إلى أجزاء بسيطة، والتخلص من الفضلات، أحصل على الطاقة عند تناولي وجبة طعام، وتحصل المواشي على الطاقة من الأعشاب التي تأكلها، وتمتص بعض المخلوقات الحية البحرية غذاءها بسهولة من الوسط الذي تعيش فيه للحصول على الطاقة، وتكون عملية الهضم للحيوانات التي تبتلع غذاءها هي: الخطوة الأولى نحو حصولها على الطاقة المختزنة في هذا الغذاء، الهضم عملية يتم فيها ابتلاع الغذاء وتفكيكه إلى أجزاء، ومركبات بسيطة يمكن للخلايا الاستفادة منها، وعندما يتم تفكيك الغذاء إلى مواد بسيطة ينتقل إلى الخلايا في أنحاء الجسم المختلفة.

والإخراج عملية يتم فيها تخليص الجسم من الفضلات، وهذه الفضلات لا قيمة لها، وقد تؤدي إلى تسمم الخلايا، والأنسجة إذا بقيت في الجسم.

وأخيراً أتممنا بحمد الله سبحانه وتعالى مشاركة إجابة سؤال: الاخراج عملية يتخلص فيها الجسم من الفضلات التي يكونها، ومتمنيون لطلبة العام الدراسي الجديد التفوق، والمزيد من النجاح، نقدم لكم هذا المحتوي عبر موقع (اعرفها صح) الإلكتروني، لنشر الإجابات الصحيحة لمراحل التعليم السعودية.

عملية يتخلص فيها الجسم من الفضلات التي يكونها تسمى…

الإجابة الصحيحة هي: “الإخراج”، وذلك لأنه عملية يتم فيها تخليض الجسم من الفضلات، وهذه الفضلات لا قيمة لها، وقد تؤدي إلى تسمم الخلايا والأنسجة إذا بقيت في الجسم.