القسم: عام

شرح أي المكانين يعد بيئة أفضل للأبقار ولماذا

يسعدنا وجودكم معنا أعزائي طلاب، وطالبات الصف الثالث الإبتدائي، في موقعنا ( اعرفها صح )، ومن خلاله سوف نجيب على سؤالنا الذي يقول: مزرعة مساحتها 1000 متر وفيها 100 بقرة، ومزرعة أخرى مساحتها 1000 متر فيها 1000 بقرة. أي المكانين يعد بيئة أفضل للأبقار، ولماذا؟، هذا موجود في مادة العلوم، الفصل الدراسي الأول؛ فكونوا معنا الى نهاية هذه المقال، لمعرفة الإجابة النموذجية.

مزرعة مساحتها 1000 متر وفيها 100 بقرة، ومزرعة أخرى مساحتها 1000 متر فيها 1000 بقرة. أي المكانين يعد بيئة أفضل للأبقار، ولماذا؟

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال: المزرعة الأولى أفضل، لأن التنافس فيها بين الأبقار أقل من المزرعة الثانية، وبالتالي ستجد كفايتها من الغذاء.

ماهو السبب الذي يجعل الأرانب البرية تبقى أجسامها باردة، وكيف تتم هذه العملية؟

  • السبب هو أنه يوجد للأرانب آذان كبيرة تساعده في بقاء أجسامها باردة.
  • عندما يتدفق دمها الحار من خلال الأذنين الكبيرة يفقده جزءاً من حرارتها.
  • كلما زادت مساحة الأذن زادت كمية الحرارة المفقودة، كما يعمل لون الحيوان الفاتح على منع امتِصاص كمية كبيرة من الحرارة.

كيف تتكيف النباتات البحرية؟

تتكيف النباتات البحرية، بطريقتين، وهما كالآتي:

  • أنها تتلاءم مع البيئة التي تعيش فيها.
  • فبعض الأعشاب البحرية لها تراكيب تحتوي على أكياس هوائية تساعدها على أن تطفو فوق سطح الماء للحصول على ضوء الشمس.
وفي نهاية هذه المقالة التي تم فيها الإجابة على سؤال: مزرعة مساحتها 1000 متر وفيها 100 بقرة، ومزرعة أخرى مساحتها 1000 متر فيها 1000 بقرة. أي المكانين يعد بيئة أفضل للأبقار، ولماذا؟، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم أعزائي الطلاب من هذه المعلومات القيمة، والمفيدة، المقدمة لكم من موقع اعرفها صح، نتمنى لكم التوفيق، والنجاح.

شرح أي المكانين يعد بيئة أفضل للأبقار ولماذا؟

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال: المزرعة الأولى أفضل، لأن التنافس فيها بين الأبقار أقل من المزرعة الثانية، وبالتالي ستجد كفايتها من الغذاء.

Share
الكاتب:
سيف