القسم: ترند

دائرة تواز بها مصباح ومروحة ماذا يحدث للمروحة في الدائرة إذا احترقت فتيلة المصباح

سنكون وإياكم أعزائي الطلاب في مقال حول إجابة سؤال: دائرة تواز بها مصباح ومروحة، ماذا يحدث للمروحة في الدائرة إذا احترقت فتيلة المصباح؟، هذا سؤال من أسئلة طلبة الصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، مادة العلوم، ومن حرصنا وإهتمامنا بالطلاب قام فريق موقع اعرفها صح، بأستخرج الإجابة المميزة لهذا السؤال، فتابعونا.

دائرة تواز بها مصباح ومروحة، ماذا يحدث للمروحة في الدائرة إذا احترقت فتيلة المصباح؟

الإجابة الصحيحة، وهي: ( تستمر المروحة في العمل ).

ما الشحنة الكهربائية؟

  • عندما نسمع صوت المــؤذن ينادي للصـلاة، أو نتابع برامجنا التلفزيونية المفضلة، أو نستمتع بالقراءة تحت ضوء المصباح فإننا ندرك أثر الكهرباء في حياتنا.
  • تتولد الكهرباء نتيجة الشحنات الكهربائية، والشحنات الكهربائية صغيرة جداً لا يمكن رؤيتها، أو شمها، أو قياس وزنها، ولكن هذه الشحنات من خصائص المادة، شـأنها في ذلك شأن القساوة، واللون، وغيرهما.
  • الجسيمات الموجبة والجسيمات السالبة
  • من المعلوم أن الذرة أصغر جزء فـي المادة، وهي تحتوي على جسيمات صغيرة جداً، بعضها يحمل الشحنة الموجبة، ويرمز إليها بالرمز (+)، وبعضها الآخر يحمل الشحنة السالبة، ويرمز إليها بالرمز (-).

كيف تتحرك الشحنات الكهربائية؟

  • يشعر البعض بلسـعة كهربائية خفيفة بعد أن يمشي على السجاد ثم يلامس مقبض الباب، ترى لماذا يحدث ذلـك؟ إن هذه اللسعة الكهربائية الخفيفة سببها الحركة السريعة للشحنات الكهربائية التي تجمعت على الجسم نتيجة ذلك القدمين بالسجادة.
  • التفريغ الكهربائي:
  • عندما أمشي على السجادة فإن جسمي يكتسب شحنات سالبة ويحتفظ بها، وهذه الشحنات انتقلت إلى من السجادة، وعندما ألمس جسماً ما تتحرك الشحنات السالبة، وتنتقل إليه هذه الشحنات سريعًا بما يسمى عملية التفريغ الكهربائي، لذا أشـعر باللسعة الكهربائية الخفيفة، وقد أسمع في بعض الأحيان صوت فرقعة خفيفة.
نكون قد وضحنا لكم في مقالتنا هذا عن إجابة سؤال: دائرة تواز بها مصباح ومروحة، ماذا يحدث للمروحة في الدائرة إذا احترقت فتيلة المصباح؟، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم. المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، لنشر المحتوى العربي، والطبي، ومشاركة الطلبة في حلول أسئلتهم الشائعة التي يتم البحث عنها، وشكرآ.
دائرة تواز بها مصباح ومروحة، ماذا يحدث للمروحة في الدائرة إذا احترقت فتيلة المصباح؟

الإجابة الصحيحة، وهي: ( تستمر المروحة في العمل ).

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة