القسم: ترند

حكم انكار اليوم الاخر

لكل من يبحث عن إجابات أسئلة المناهج السعودية، هنا من خلال موقع اعرفها صح، سوف تتعرف عزيزي الطالب على العديد من الإجابات الصحيحة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم إجابة سؤال حكم انكار اليوم الاخر، وذلك مادة الدراسات الإسلامية، للصف السادس الابتدائي، لذلك كل ما عليكم القيام به هو متابعتنا في السطور القادمة.

حكم انكار اليوم الاخر

الإجابة الصحيحة هي” كفر مخرج من دين الإسلام”، قال تعالى:(( زعم الذين كفرو أن لن يبعثوا قل بلى وربي لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على الله يسير )) صدق الله العظيم.

المراد بالإيمان باليوم الآخر

  • هو الإيمان بكل ما أخبر به الله في كتابه أو أخبر به رسوله صلى الله عليه وسلم مما يكون بعد الموت.

حكم الإيمان باليوم الآخر

الإيمان به فريضة وهو أحد أركان الإيمان الستة، والأدلة على ذلك كثيرة منها:

  • قال الله تعالى في وصف المؤمنين : (( والآخرة هم يوقنون )) صدق الله العظيم.
  • ولما سأل جبريل عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (( فأخبرني عن الإيمان؟ قال صلى الله عليه وسلم: أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره )).

حكم إنكار اليوم الآخر

  • إنكار اليوم الآخر كفر ومخرج من الاسلام قال الله تعالى: (( زعم الذين كفر أن لن يبعثو قل بلى وربي ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على الله يسير )) صدق الله العظيم.

نتائج الإيمان باليوم الآخر

للإيمان بالآخرة ثمرات كثيرة وجليلة منها:

  • إخلاص العبودية لله والاقتداء برسوله صلى الله عليه وسلم.
  • الاستعداد للآخرة بالزيادة من عمل الصالحات، واجتناب السيئات قال تعالى: (( فأما من طغى ، وءاثر الحيوة الدنيا، فإن الجحيم هى المأوى، وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى، فإن الجنة هى المأوى)) صدق الله العظيم.
  • الفوز برضاء الله وجنته والنجاة من سخطه وناره، قال تعالى: (( كل نفس ذآئقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور)) صدق الله العظيم.

ما يشمله الإيمان باليوم الآخر

يشمل الإيمان باليوم الآخر: جميع ماورد في نصوص القرآن والسنة مما يكون بعد الموت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، والذي قدمنا لكم فيه إجابة سؤال حكم انكار اليوم الاخر، أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وشكرا.
حكم انكار اليوم الاخر

الإجابة الصحيحة هي” كفر مخرج من دين الإسلام قال تعالى(( زعم الذين كفرو أن لن يبعثوا قل بلى وربي لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على

Share
الكاتب:
عبدالسلام
الوسم: إجابة