اعرفها صح » ترند » حدوث الفصول المناخية الاربعة

حدوث الفصول المناخية الاربعة

حدوث الفصول المناخية الاربعة

اهلآ بكم زوارنا الأكارم في موقع اعرفها صح، الذي عن طريقة سوف نبين لطلابنا وطالباتنا، في المملكة العربية السعودية، الحلول النمودجية للأسئلة المطروحة عليكم، وسوف نتناول في هذا القال اجابة سؤال يعلل الطلبة ما ياتي: علل حدوث الفصول المناخية الاربعة في مادة الدراسات الاجتماعية، الصف الاول المتوسط، الفصل الاول.

حدوث الفصول المناخية الاربعة

اعلان

الإجابة الصحيحة لسؤال حدوث الفصول المناخية الاربعة. “بسبب دوران الأرض حول الشمس“.

ما الفصول المناخية الأربعة

  • فـصل الشتـاء: في يوم (٢٢) من شهر ديسمبر ، تكون الشمس عمودية على مدار الجدي (دائرة العرض ٢٣.٥ ” جنوباً)، ومن ثم تسقط أشعتها مائلة على النصف الشمالي للأرض ، وبذلك يحل في هذا النصف فصل الشتاء ويحل فصل الصيف في النصف الجنوبي للأرض.
  • فـصل الربـيع: في يوم(٢١) مارس تكون الشمـس عمـودية على خط الاستواء، فيتعادل سقوط أشعتها على نصفـي الكرة الأرضية، وحينئـذ يبدأ فـصل الربيـع فـي نصـف الأرض الشمالي، وفصل الخريف في نصفـها الجنوبـي.
  • فصـل الصيف: في يوم (٢١ يونيو) تكون الشمس عمـودية على مـدار السـرطـان (دائـرة الـعـرض ٢٣.٥ ” شمالاً)، وتسقط أشعتها عمودية على النصف الشمالي للأرض، وتكون مائلة في النصف الجنوبي، وتبعاً لذلك فإنه يحل فصل الصيف في نصف الأرض الشمالي، وفصل الشتاء في نصفها الجنوبي.
  • فصل الخريف: في يوم (٢٣ سبتمبر) تكون الشمس – مرة أخرى – عمودية على خط الاستواء، فيتعادل ميل أشعتها على نصفـي الكرة الأرضـية، وحينئـذ يبـدأ فصل الخريف في نصف الأرض الشمـالي، وفصل الربيع في نصفهـا الجنـوبي.
وبهذا نكون قد أجبنا عن السؤال المطروح عليكم والذي يبحث الطلبة عن إجابتة يعلل الطلبة ما ياتي: عللم[ حدوث الفصول المناخية الأربعة ] ، وكذلك وضحنا ما الفصول المناخية الاربعة ونتمنئ لكم المزيد من التقدم والنجاح طلبة الصف الاول المتوسط.

حدوث الفصول المناخية الاربعة

الإجابة الصحيحة لسؤال حدوث الفصول المناخية الاربعة. “بسبب دوران الأرض حول الشمس”.