القسم: ترند

توجد طبقة الأوزون في …

أصبح الآن بإمكان الطلاب، والطالبات الدخول إلى موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح”، ومعرفة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، من المرحلة الابتدائية حتي المرحلة الثانوية؛ والآن سنقدم لكم إجابة سؤال: توجد طبقة الأوزون في…، والتي يعد من أسئلة مادة كيمياء 1 مسارات، الفصل الدراسي الثالث، فتابعوا.

توجد طبقة الأوزون في…

الحل الصحيح هو: “ستراتوسفير“، وذلك لأن هذه الطبقة تمتد بين 10 إلى 50km فوق سطح الأرض، وفيها طبقة الأوزون التي تحمي الأرض، وهي تمتص معظم الأشعة الكونية (الأشعة فوق البنفسجية) قبل أن تصل إلى الأرض.

المادة الكيميائية

لها تركيب محدد، وثابت تسمى بالمادة النقية، ويمتص غاز الأوزون معظم الأشعة الضارة قبل وصولها إلى الأرض، وينتشر حوالي 90% من غاز الأوزون في طبقة تحيط بالأرض، وتحميها.

الغلاف الجوي للأرض

تستطيع المخلوقات الحية البقاء على الأرض بفضل طبقة الأوزون التي خلقها الله تبارك، وتعالى، لتحميها من المستويات العالية من الأشعة فوق البنفسجية UVB، وغاز الأوزون O³ المكون من ذرات الأكسجين “مادة كيميائية توجد في الغلاف الجوي”؛ ويتكون الغلاف الجوي للأرض من عدة طبقات، تسمى طبقة الدنيا، منها طبقة الترويوسفير التي تحتوي على الهواء الذي نتنفسه، ويكون فيها الغيوم، وفيها تحدث تقلبات الطقس، وتسمى الطبقة التي فوقها ستراتوسفير، وتمتد بين 10 إلى 50KM فوق سطح الأرض، وفيها طبقات الأوزون التي تحمي الأرض، وهي تمتص معظم الأشعة الكونية (الأشعة فوق البنفسجية) قبل أن تصل إلى الأرض.

ومن الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية، قدمنا لكم إجابة سؤال: توجد طبقة الأوزون في…، ونتمنى أن تكونوا استفدتم من هذا الموضوع، ونأمل أن تحققوا رؤية المملكة 2030.
توجد طبقة الأوزون في …

الحل الصحيح هو: “ستراتوسفير”، وذلك لأن هذه الطبقة تمتد بين 10 إلى 50km فوق سطح الأرض

Share
الكاتب:
همدان