القسم: ترند

توجد إلكترونات الذرة في

سنوضح لكم أعزائي الطلاب، والطالبات من موقعنا الإلكتروني اعرفها صح، عن ما يقدم معلمو المملكة العربية السعودية بمادة العلوم، للصف الثالث متوسط، في الفصل الدراسي الأول، الإجابة الصحيحة لسؤال: توجد إلكترونات الذرة في..، بالوحدة رقم 4 الروابط والتفاعلات الكيميائية، الفصل 7 (البناء الذري والروابط الكيميائية)، الدرس 1 (اتحاد الذرات)، للإطلاع، والاستفادة أكثر أبقوا معنا حتي نهاية الموضوع.

توجد إلكترونات الذرة في

الإجابة هي: إلكترونات الذرة يمكن أن توجد في أي مكان داخل (السحابة الإلكترونية)، إلا أن بعضها أقرب إلى النواة من غيرها، وتُسمى المناطق المختلفة التي توجد فيها الإلكترونات(مستويات الطاقة Energy levels).

عدد الإلكترونات

يتسع كل مستوى من مستويات الطاقة لعدد محدد من الإلكترونات، وكلما كان المستوى أبعد عن النواة اتسع لعدد أكبر من الإلكترونات، فمستوى الطاقة الأول يتسع لإكترون واحد، أو اثنين فقط، أما مستوى الطاقة الثاني فيتسع لـ 8 إلكترونات فقط، ومستوى الطاقة الثالث يتسع لـ 18 إلكتروناً فقط، أما مستوى الطاقة الرابع فيمكن أن يتسع لـ 32 إلكتروناً فقط.

إلى هنا ينتهي موضوع إجابةسؤال: توجد إلكترونات الذرة في......؟، من موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمعلومات الطبية، ومشاركة أسئلة جميع المراحل التعليمية أونلاين.

توجد إلكترونات الذرة في

الإجابة هي: إلكترونات الذرة يمكن أن توجد في أي مكان داخل (السحابة الإلكترونية)

Share
الكاتب:
majed