القسم: ترند

تميزت الفترة التي سبقت ظهور الملك عبد العزيز بالأمن والاستقرار. صواب خطأ

نرحب بكم أحبتي الطلبة في المملكة العربية السعودية، وسوف نطرح بين أيديكم الأن إجابة سؤال: تميزت الفترة التي سبقت ظهور الملك عبد العزيز بالأمن والاستقرار. صواب خطأ، وهو من أسئلة التربية الفكرية، للصف الثاني المتوسط، الفصل الدراسي الأول، فاستمروا معنا في القراءة حتى النهاية.

تميزت الفترة التي سبقت ظهور الملك عبد العزيز بالأمن والاستقرار. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة، وهي: ( خطأ)، لأن الفترة التي سبقت ظهور الملك عبد العزيز كانت الأوضاع بالمنطقة تسودها الظلم، والفقر، وشيوع الخوف، وسلب أموال الحجاج.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) (نشأته – شخصيته – مواقفة – إنجازاته )

  • الملك سلمان: هو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله، ولد في الرياض عام 1354 هـ، تلقى تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بمدينة الرياض، حظي بعناية خاصة من والده الملك عبدالعزيز للاطلاع بما تقوم به الحكومة من أعمال، وبويع في الحكم سنة 1436 هـ لتبدأ مرحلة جديدة لوطننا الحبيب.
  • شخصيته: تميزت بالإنسانية، والدقة، والانضباط، والفكر التطويري، ومحبته للثقافة والعلوم، وحرصه على مقابلة أفراد الشعب والحديث معهم وتفقد حاجاتهم.
  • من مواقفه: تقديم يد العون للمنكوبين في السويس، وباكستان، ومساعدة متضرري السيول في السودان والشهداء في الأردن، وفلسطين، وإغاثة المسلمين في البوسنة، والهرسك، والصومال، وبنجلاديش.
  • من إنجازاته: رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تضمنت تطوير العديد من الجوانب منها الاقتصاد، والمجتمع، والإدارة، والثقافة، وعاصفة الحزم، ومواجهة الإرهاب، والمحافظة على النظام العربي، وتمكين المرأة، ودعم القضية الفلسطينية وإنشاء مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ومركز الملك سلمان الأمراض الكلى، ومركز الملك سلمان الاجتماعي ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ومركز الملك سلمان للإغاثة.

الملك خالد

  • هو الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، ولد في الرياض، تطورت مملكتنا الغالية في عهده في مجالات متنوعة.
  • من إنجازاته: إفتتاح جامعة أم القرى، وجامعة الملك فيصل، تأسيس الهيئة الملكية لمدينتي الجبيل، وينبع الصناعيتين.

الملك فهد

  • هو الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، الذي ولد أيضاً في الرياض، تطورت مملكتنا الحبيبة في عهده في المستوى الاقتصادي، والتعليمي كما أنه اتخذ لقب خادم الحرمين بدلاً من لقب صاحب الجلالة.
  • من إنجازاته: وصلت المملكة في عهده إلى الاكتفاء الذاتي في الكثير من المنتجات الزراعية، والحيوانية، وكذلك إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

الملك عبدالله

  • هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، ولد في الرياض، كانت سنوات حكمه زاخرة بالإنجازات على جميع الأصعدة.
  • من إنجازاته: إنشاء شبكة خطوط حديدية لربط شمال المملكة بجنوبها، وإنشاء جامعة الأميرة نورة.
وفي ختام هذا الموضوع الشيق، وبعد أن تحدثت عن إجابة سؤال: تميزت الفترة التي سبقت ظهور الملك عبد العزيز بالأمن والاستقرار. صواب خطأ، وكان هذا عبر موقع اعرفها صح، لنشر المحتوى العربي، والطبي، ومشاركة حلول الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، فإننا نتمنى لكم الوصول إلى أعلى مراتب النجاح، والتميز بإذن الله تعالى.
Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة