القسم: ترند

تسمى النباتات التي تنمو أولاً في البيئات الجديدة…

طلابنا، وطالباتنا الأعزاء، هل تتساءلون عن إجابات أسئلة مادة العلوم، للصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، وخصوصاً تريدون إجابة سؤال: تسمى النباتات التي تنمو أولاً في البيئات الجديدة…، فموقع اعرفها صح أصبح الآن يقدم لكم الحلول الصحيحة للمناهج التعليمية السعودية، وذلك من خلال كادر تعليمي متميز، ولمعرفة الإجابة الصحيحة، أبقوا معنا.

تسمى النباتات التي تنمو أولاً في البيئات الجديدة…

الحل الصحيح هو: “الأنواع الرائدة” وذلك لأن هذه الأنواع من المخلوقات، أو النباتات تنمو في البيئات الجديدة، أو غير المستقرة؛ ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، تابعوا معنا الفقرة القادمة.

ما النباتات اللاوعائية، والبيئة؟

الحزازيات، وحشيشة الكبد ضروريتان للبيئة في العديد من المناطق، ومع أنها تحتاج إلى مناطق رطبة لتنمو، وتتكاثر إلا أن الكثير منها يستطيع المقاومة طويلاً في فترات الجفاف، كما أنها تمتاز بقدرتها التي خلقها الله لها على النمو في التربة قليلة السمك التي لا تستطيع النباتات الأخرى النمو فيها.

تحمل أبواغ الحزازيات، وحشيشة الكبد بةاسطة الرياح، وتستطيع النمو لتصبح نباتات جديدة إذا توافرت الظروف المناسبة؛ فالحزازيات من أوائل النباتات التي تنمو في البيئات الجديدة، أو غير المستقرة، كسهول الصهارة (اللابة) التي تنتج من البراكين، أو أراضي الغابة التي تعرضت للاحتراق، وتسمى المخلوقات التي تنمو أولاً في البيئات الجديدة، أو غير المستقرة الأنواع الرائدة Pioneer Species، وبنمو النباتات الرائدة، وموتها تتجمع المواد المتحللة.

وفي الختام، نتمنى أن تكونوا أستفدتم طلاب، وطالبات الصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الثاني، نقدم لكم إجابة سؤال: تسمى النباتات التي تنمو أولاً في البيئات الجديدة…، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لمشاركة حلول المناهج التعليمية السعودية من المرحلة الابتدائية حتي المرحلة الثانوية، ونشر الخدمات الإلكترونية.
تسمى النباتات التي تنمو أولاً في البيئات الجديدة

الحل الصحيح هو: “الأنواع الرائدة”

Share
الكاتب:
همدان