القسم: عام

تسمى المتغيرات التي لا تتغير أثناء التجربة…

عندما تقوم بتجربة أي شيء ما، فإن هناك متغيرات قد تحدث، ولكن هناك متغيرات مستقلة، ومتغيرات تابعة للتجربة، وأيضاً ثابتة، لذلك يواجه طلابنا وطالباتنا سؤال: تسمى المتغيرات التي لا تتغير أثناء التجربة…، في مراجعة الفصل الثاني من مادة العلوم، لصف أول متوسط، الفصل الدراسي الأول، لذا كونوا معنا دائماً.

تسمى المتغيرات التي لا تتغير أثناء التجربة…

الإجابة الصحيحة هي: “ثابتة“، وذلك لأن إحدى عوامل التجارب هي: المتغيرات الثابتة، وذلك لأنها عوامل يتم ضبطها أثناء التجربة ولا تتغير نهائياً، وللمزيد من التفاصيل حول التجربة وعواملها تابعونا.

ما التجربة؟

قام طلاب الصف بإجراء الكثير من الملاحظات، حول الصندوق الأصلي، وأيضاً صندوق التجربة، ولمعرفة المزيد عما بداخل الصندوق قاموا بعمل نماذج، وهو صندوق التجربة، وكانت أكثر أسئلة الطلبة تدور حول تأثير عامل في عامل آخر.

ومن الطرائق المستخدمة في استقصاء هذه الأسئلة إجراء تجربة مضبوطة، والتجربة المضبوطة تتضمن تغيير عامل، وملاحظة تأثيرة في عامل آخى مع ثبات العوامل الأخرى.

ما هي المتغيرات، وماهي الثوابت؟

  1. المتغيرات عوامل يمكن أن تغير أثناء التجربة، وتنقسم المتغيرات إلى نوعين هما:
    • العوامل التي يتم تغيرها أثناء التجربة تسمى متغيرات مستقلة.
    • العوامل التي تتغير بسبب تغير العوامل المستقلة تسمى متغيرات تابعة.
  2. الثوابت عوامل يتم ضبطها أثناء التجربة ولا يمكن أن تتغير.
أعزائنا الطلبة، وصلنا إلى آخر فقرات موضوع إجابة سؤال: تسمى النتغيرات التي لا تتغير أثناء التجربة…، وأيضاً تعرفنا ما التجارب، وما المتغيرات والثوابت، والآن نتمنى لكم مزيداً من النجاح أستطعنا تقديم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح.

تسمى المتغيرات التي لا تتغير أثناء التجربة…

الإجابة الصحيحة هي: “ثابتة”، وذلك لأن إحدى عوامل التجارب هي: المتغيرات الثابتة، وذلك لأنها عوامل يتم ضبطها أثناء التجربة ولا تتغير نهائياً، وللمزيد من التفاصيل حول التجربة وعواملها تابعونا.

Share
الكاتب:
همدان