القسم: ترند

تسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة الصوتية وسطا

مازلنا في موقع اعرفها صح نقدم الإجابات الصح حول أسئلة المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية، ومن خلال تصفحي محرك البحث جوجل، وجدت سؤال يقول: تسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة الصوتية وسطاً، جاء هذا السؤال بصيغة صح أم خطأ في الاختبارات، وكان هذا السؤال في كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، لمعرفة الإجابة الصحيحة حول هذا السؤال تابع معنا عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة قراءة الفقرة القادمة.

تسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة الصوتية وسطاً

العبارة الصحيحة لسؤال: تسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة الصوتية وسطاً هي ( صح ). لأن الموجات الصوتية تسبب اهتزاز الوسط في اتجاه انتقال الطاقة نفسه، لذا تسمى الموجات الصوتية موجات طولية.

تسمى سلسلة التضاغطات والتخلخلات المنتقلة خلال مادة ما موجة صوتية. وتسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة وسطاً، وتحمل الموجات الصوتية طاقة مثل جميع الموجات الأخرى، تسمى الطاقة الصوتية.

هل تستطيع سماع أصوات في الفضاء؟

الإجابة هي ( لا ) لأن الفضاء يتكون من فراغ، والفراغ منطقة لايوجد فيها جزيئات مادة تقريباً. أي لايوجد وسط لينقل الصوت خلاله في الفضاء، لذلك لانستطيع سماع أي صوت فيه، حتى لو شغلت مذياع بجانبك.

نصل إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه على إجابة سؤال ( تسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة الصوتية وسطاً ) قدمنا لكم هذه الإجابة من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومة.
تسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة الصوتية وسطا

الإجابة الصحيحة لسؤال: تسمى المادة التي تنتقل خلالها الموجة الصوتية وسطاً هي: ( صح ).

Share
الكاتب:
majed