القسم: ترند

تستعين دودة الارض في حركتها ب…

زوارنا الأعزاء، عندما نقرأ نشعر بالحياة، ونفهم جميع الحقائق، والمتجددات، وتنبض في قلوبنا، وعقولنا الكثير من المهارات، ونتعرف أيضاً على أسرار الماضي، والوقت الحاضر لنستقبل مستقبلنا على أكمل وجه، فاليوم سنتعرف عن بعض معلومات مادة العلوم، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الثاني، وتحديداً سنتعلم عن ما هي إجابة سؤال: تستعين دودة الارض في حركتها ب…، فياطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، استمروا بالقراءة حتي الانتهاء.

تستعين دودة الارض في حركتها ب…

الإجابة الصحيحة هي: “الأشواك“، وذلك لأن لدودة الأرض قطع، أو حلقات متكررة، تحتوي كل منها على أشواك، تستخدمها الدودة لتثبيت نفسها في التربة، ولحركتها. لذلك متابعينا الطلبة لمعرفة المزيد من المعلومات، تابعوا الفقرة القادمة.

دودة الأرض

نتعرف أن لدودة الأرض قطع، أو حلقات متكررة، تحتوي كل منها على أشواك، تستخدمها الدودة لتثبيت نفسها في التربة، وهي تتحرك بانقباض، وانبساط مجموعتين من العضلات، ملتهمة التراب في أثناء اندفاعها في التربة، لتتغذى على المواد العضوية الموجودة فيه.

ما وظيفة الأشواك؟

تفحص دودة الأرض، ولاحظ عدم وجود رئات، أو خياشيم، تحدث عملية تبادل الغازات في دودة الأرض من خلال جلدها المغطي بطبقة رقيقة من المخاط، حيث يتم التخليص من ثاني أكسيد الكربون، والحصول على الأكسجين، وقد تؤدي حملك لدودة الأرض بيدك الجافة إلى إزالة هذا المخاط، ومن ثم موتها خنقاً.

وأخيراً، أؤكد لكم في ختام موضوعنا عن إجابة سؤال: تستعين دودة الارض في حركتها ب…، إننا قدمنا لكم محتوي فريد، ومختصر، وأيضاً غني بالمعلومات القيمه، التي تساعد جميع الطلبة على التفوق والنجاح، وأيضاً الإبداع في المستقبل، نقدم لكم هذه الإجابة المميزة عبر الموقع الرسمي [اعرفها صح] لنشر الترندات، وأيضاً الخدمات الإلكترونية، والحلول الصحيحة.

تستعين دودة الارض في حركتها ب…

الإجابة الصحيحة هي: “الأشواك”، وذلك لأن لدودة الأرض قطع، أو حلقات متكررة، تحتوي كل منها على أشواك، تستخدمها الدودة لتثبيت نفسها في التربة، ولحركتها. لذلك متابعينا الطلبة لمعرفة المزيد من المعلومات، تابعوا الفقرة القادمة

Share
الكاتب:
همدان