القسم: ترند

تتحرك مياة الأرض باستمرار في دورة لاتتوقف تسمى دورة الرياح صواب أو خطأ

كما قال الله تعالى: {وَجَعَلْنَا مِنَ ٱلْمَآءِ كُلَّ شَىْءٍ حَىٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ`}. فهذا دليل واضح على أن الماء أساس كل شي، لما له من أهمية عظيمة للمخلوقات الحية. ومن موقع “اعرفها صح” نقدم لطلاب، وطالبات الصف اول متوسط، الفصل الدراسي الثاني، مادة العلوم، الإجابة النموذجية لسؤال: تتحرك مياة الأرض باستمرار في دورة لاتتوقف تسمى دورة الرياح صواب أو خطأ، لمعرفة الإجابة الصحيحة، تابعوا قراءة هذه الموضوع.

تتحرك مياة الأرض باستمرار في دورة لاتتوقف تسمى دورة الرياح صواب أو خطأ

الإجابة الصحيحة،هي: ” خطأ “، لأن الدورة التي تتحرك فيها مياة الأرض باستمرار دون توقف تسمى، دورة الماء.

كيف تتم دورة الماء؟

أولا، تعد الشمس مصدر الطاقة الرئيس لهذا الدورة. ومن ثم تمتص المياه الموجودة في المحيطات، والأنهار، والبحيرات الطاقة الشمسية، وتخزنها في صورة حرارة. وعندما تصل الطاقة المختزنة في الماء إلى درجة كافية يتحول الماء من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية، ويطلق على هذه العملية اسم التبخر، يدخل بعدها بخار الماء إلى الغلاف الجوي. وعندما يصعد بخار الماء الى أعلى يبرد وتتباطأ حركة جزيئاتة، إلى أن يعود إلى الحالة السائلة، وهذا ما يسمى بالتكثف. ثم تتحد قطيرات الماء المتكاثفة معا لتكون الغيوم.
ومع اتحاد المزيد من القطيرات معا يصبح وزنها أكبر مما يستطيع الهواء حمله، فتسقط على شكل هطول. ومرة أخرى يتبخر جزء من هذه المياه، وهكذا تستمر دورة الماء.

مياة الأرض

تسمى الأرض عادة الكوكب المائي، لأن الماء يغطي 70% من سطحها، ويوجد في الحالات الفيزيائية الثلاث: الصلبة، والسائلة، والغازية، لذا فقد يخزن في اليابسة، والمحيط، والغلاف الجوي.

أخيرا، نكون قد وضحنا لكم ابنائنا الطلاب، وبناتنا الطالبات، اجابةسؤال: تتحرك مياة الأرض باستمرار في دورة لاتتوقف تسمى دورة الرياح صواب أو خطأ، نرجو ان تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المفيدة، من موقع (اعرفها صح) لنشر الخدمات الالكترونية، وحل جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، لجميع الطلاب والطالبات.
تتحرك مياة الأرض باستمرار في دورة لاتتوقف تسمى دورة الرياح صواب أو خطأ

الإجابة الصحيحة،هي: ” خطأ “،

Share
الكاتب:
سيف