القسم: عام

بسبب الصيد الجائر نقص عدد النمور

من خلال أطلاعنا على كتاب العلوم، للصف الثالث الإبتدائي، الفصل الدراسي الأول، لاحظنا سؤال في غاية الأهمية، لذلك دعونا نعرفكم على هذا السؤال الذي يقول: بسبب الصيد الجائر، نقص عدد النمور العربية في صحراء النقب بفلسطين إلى حوالي 18 نمراً، بينما لم يبق منها سوى 100 نمر تقريباً في صحراء شبه الجزيرة العربية. ماعدد النمور العربية المتبقية في هاتين المنطقتين؟، وسنقدم لكم الإجابة الصحيحة، والنموذجية لهذا السؤال، المقدمة لكم من موقع اعرفها صح، ولمعرفة حل السؤال تابعوا قراءة الفقرة التالية.

بسبب الصيد الجائر، نقص عدد النمور العربية في صحراء النقب بفلسطين إلى حوالي 18 نمراً، بينما لم يبق منها سوى 100 نمر تقريباً في صحراء شبه الجزيرة العربية. ماعدد النمور العربية المتبقية في هاتين المنطقتين؟

  • الإجابة المفصلة لهذا السؤال:
  • عدد النمور في فلسطين 18 نمراً.
  • عدد النمور في شبه الجزيرة العربية 100 نمراً.
  • إذا الاجمالي 100+18 = 118 نمراً.

ماهي الفايدة وماهو الضرر من إزالة الغابات والأحتطاب؟

  • يعمل الأنسان على إزالة الغابات بقطع الأشجار من أجل بناء البيوت وغيرها من المنشآت الأخرى، وبذلك يقضي الإنسان على المواطن الطبيعية للمخلوقات الحية، ويعرضها للأنقراض.
  • وكم يسبب قطع الأشجار انجراف التربة، وحدوث الفيضانات. ومن ذلك أن احتطاب أشجار الطلح لأغراض التدفئة يهدد هذا النوع من الأشجار بالزوال.

كيف يسهم الأنسان في تعريض الحيوانات للأنقراض؟

  • يسهم الأنسان في تعريض الحيوانات للأنقراض عن طريق الصيد.
  • فمثلاً طائر الحبارى، وغزال الريم من الحيوانات المهددة بالأنقراض بسبب الصيد الجائر، وتدهور بيئته الطبيعية نتيجة الرعي الجائر، والتطور الزراعي.
أستطيع الآن أن أقول لكم طلابي، وطالباتي إننا قد إنتهينا من موضوع إجابة سؤال: بسبب الصيد الجائر، نقص عدد النمور العربية في صحراء النقب بفلسطين إلى حوالي 18 نمراً، بينما لم يبق منها سوى 100 نمر تقريباً في صحراء شبه الجزيرة العربية. ماعدد النمور العربية المتبقية في هاتين المنطقتين؟، والتي قدمنا لكم بشكل واضح، ومتميز، ومختصر، وذلك لكي أساعدكم على استيعاب ما قدمناه لكم، نقدم لكم هذا المحتوي من موقعنا الإلكتروني اعرفها صح.

بسبب الصيد الجائر نقص عدد النمور

الإجابة المفصلة لهذا السؤال:عدد النمور في فلسطين 18 نمراً.عدد النمور في شبه الجزيرة العربية 100 نمراً.إذا الاجمالي 100+18 = 118 نمراً.

Share
الكاتب:
سيف