القسم: ترند

اي الخيارات التالية يصف معنى الحجم

أهلاً بكم مجدداً في موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح”، ما زال فريقنا يعمل الآن في الوحدة الثانية، لمادة العلوم، الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، ولذا سنقدم لكم إجابة سؤال: اي الخيارات التالية يصف معنى الحجم؟، والتي يأتي على شكل اختار الإجابة الصحيحة، لذلك يا أعزائنا الطلاب / الطالبات داخل المملكة العربية السعودية، تابعونا.

اي الخيارات التالية يصف معنى الحجم؟

الإجابة الصحيحة هي: “مقدار الحيز الذي يشغله جسم ما“، وذلك لأن الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية الوحيدة التي تعبر عن مقدار المادة، وذلك لأنه هناك أيضاً الحجم التي تعبر عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله جسم ما.

الخواص والتغيرات الفيزيائية؟

هناك العديد من الأشياء في الخواص والتغيرات الفيزيائية، وهي كالآتي:

  1. أي خاصية للمادة يمكن ملاحظتها، أو قياسها هي خاصية فيزيائية.
  2. حالات المادة أربعة هي: الصلبة، السائلة، الغازية، البلازما.
  3. تحدد حالة المادة بناءاً على طاقة جزيئاتها.
  4. اللون، والشكل، والطول، والكتلة، والحجم، والكثافة، ودرجة الانصهار، ودرجة الغليان جميعها خواص فيزيائية.
  5. في التغير الفيزيائي تتغير خواص المادة دون أن يتغير نوعها.
  6. يمكن تصنيف المواد بناءاً على خواصها الفيزيائية.

الخاصية الفيزيائية

أي خاصية للمادة يمكن ملاحظتها أو قياسها دون إحداث تغيير في تركيب المادة الأصلي هي خاصية فيزيائية، ولكن من المهم جداً عدم لمس أي مادة في المختبر، أو تذوقها، أو شمها دون وجود إرشادات تسمح بذلك.

والآن نكون قد انتهينا من كتابة إجابة سؤال: أي الخيارات التالية يصف معنى الحجم؟، والذي يعتبر من الأسئلة المهمة جداً في هذه المرحلة التعليمية، نتمنى أن نكون عند حسن ضنكم، نقدم هذا المقال عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني.

اي الخيارات التالية يصف معنى الحجم؟

الإجابة الصحيحة هي: “مقدار الحيز الذي يشغله جسم ما”، وذلك لأن الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية الوحيدة التي تعبر عن مقدار المادة، وذلك لأنه هناك أيضاً الحجم التي تعبر عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله جسم ما.

Share
الكاتب:
همدان