القسم: ترند

المياه الجارية والرياح عاملان يسببان التعرية، صواب أو خطأ

سمعنا جميعاً عن التعرية، وعلمنا أنا التجوية والتعرية، عمليتان تعملان معا وببطء، لذا لكي لانطيل عليكم كثيراً طلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، دعني أعرفكم على إجابة سؤال: المياه الجارية والرياح عاملان يسببان التعرية، صواب أو خطأ، هذا السؤال مخصص لطلبة الصف الخامس الإبتدائي، مادة العلوم، الفصل الدراسي الأول، لمعرفة الإجابة النموذجية لهذا السؤال اقرأ الفقرة الآتية.

المياه الجارية والرياح عاملان يسببان التعرية، صواب أو خطأ

الإجابة الصحيحة: ” صواب“، لأن من العوامل الطبيعية التي تسبب التعرية المياه الجارية، والرياح، والجليديات، والأمواج البحرية.

كيف تحدت عملية التعرية؟

عندما يسقط المطر على الأرض ويجرى على سطح الأرض يختلط المياه بالتربة ويتشكل الطين. وعندما تزداد كمية المياه أكثر يتدفق بقوة ويجرف كل شيء في طريقه، حتى الأشجار والصخور والتربة. بهذه الطريقة ينتقل فتات الصخور والتربة إلى أماكن بعيدة.

ماهي التجوية؟

هي عملية تقوم تفتت الصخور إلى أجزاء أصغر.

كيف تحدت عملية التجوية؟

تحدث عندما يدخل الماء في شقوق الصخور ويتجمد، فيؤدي، ذلك إلى تفتت الصخور إلى أجزاء أصغر.

أخيرا، نكون قد وضحنا لكم ابنائنا الطلاب، وبناتنا الطالبات، اجابةسؤال: المياه الجارية والرياح عاملان يسببان التعرية، صواب أو خطأ، نرجو ان تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المفيدة، من موقع (اعرفها صح) لنشر الخدمات الالكترونية، وحل جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، لجميع الطلاب والطالبات.

المياه الجارية والرياح عاملان يسببان التعرية، صواب أو خطأ

الإجابة الصحيحة: ” صواب”، لأن من العوامل الطبيعية التي تسبب التعرية المياه الجارية، والرياح، والجليديات، والأمواج البحرية.

Share
الكاتب:
سيف