القسم: ترند

المنطقة الجغرافية التي يسود فيها مناخ معين، وتعيش فيها أنواع معينة من الحيوانات والنباتات تسمى

يختلف المناخ من منطقة إلى أخرى والسبب هي العوامل البيئية التي تؤثر، وهي الأمطار، ودرجة الحرارة، لكن يوجد مناطق تسود فيها مناخ معين سنتعرف عليها من خلال إجابة سؤال: المنطقة الجغرافية التي يسود فيها مناخ معين، وتعيش فيها أنواع معينة من الحيوانات والنباتات تسمى…، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية.

المنطقة الجغرافية التي يسود فيها مناخ معين، وتعيش فيها أنواع معينة من الحيوانات والنباتات تسمى…

الإجابة الصحيحة، وهي: ( المنطقة الحيوية ).

ما الأنظمة البيئية على اليابسة؟

  • يترقب بعـض النـاس في مناطق مختلفة من العالم حلول فصل الصيف للاستمتاع بدفء الشمس، وفي مناطق أخرى يترقبون حلول فصل الشتاء للاستمتاع بتساقط الثلوج، وقد يلجأ الناس في فصـل معين إلى السـفـر مـن منطقة إلى أخرى بالمناخ، ويقصد بالمناخ متوسط حالة الطقس في منطقة جغرافية معينة خلال فترة زمنية طويلة.
  • يعتمد تحديد المناخ بشكل رئيس على درجة الحرارة والهطل، وتؤدي الاختلافات في المناخ مـن مكان إلى آخـر إلى تهيئة ظروف مختلفة للمخلوقات الحية.
  • تصنف اليابسة على سطح الأرض إلى مناطق مناخية رئيسة، كل منطقة فيهـا تمثل نظاماً بيئياً يسمى المنطقة الحيوية؛ وهي نظام بيئي يشغل منطقة جغرافية واسعة على اليابسـة يسـود فيها مناخ معين، وتعيش فيها أنواع معينة من الحيوانات، والنباتات.
  • تشمل المناطق الحيوية كلاً مـن التايجـا، والتندرا، والصحراء، والأراضي العشبية، والغابات الاستوائية المطيرة، والغابات المتساقطة الأوراق.
نصل بكم زملائي الطلبة المتميزون إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تكلمنا فيه عن إجابة سؤال: المنطقة الجغرافية التي يسود فيها مناخ معين، وتعيش فيها أنواع معينة من الحيوانات والنباتات تسمى…، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم لكم المعلومات الكافية، كان هذا عبر موقع اعرفها صح لنشر الخدمات الالكترونية في المملكة العربية السعودية.
المنطقة الجغرافية التي يسود فيها مناخ معين، وتعيش فيها أنواع معينة من الحيوانات والنباتات تسمى…

الإجابة الصحيحة، وهي: ( المنطقة الحيوية ).

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة