القسم: ترند

المفك هو رافعة من النوع

بناء على تجربة مفك البراغي وفتح علبة الدهان فقد عمل مفك البراغي عمل الرافعة، لذا طلبة الصف الخامس الابتدائي، يبحثون عن إجابة سؤال: المفك هو رافعة من النوع …؟، الذي يعد من أسئلة مادة العلوم، الفصل الدراسي الثاني، لذا ومن خلال هذا المقال، قررنا توضيح الإجابة الصحيحة بالتفصيل.

المفك هو رافعة من النوع

الإجابة الصحيحة هي: “الأول“. فبناء على تجربة مفك البراغي وفتح علبة الدهان، فقد عمل مفك البراغي عمل الرافعة، والرافعة قضيب يتحرك حول محور يسمر نقطة الارتكاز، وتقوم الرافعة بمضاعفه الجهد أو المسافة أو السرعة، وأحياناً تغير القوة المبذولة، فمثلا لعبة أرجوحة الميزان تمثل النوع الأول من الروافع، وذلك لأن نقطة الارتكاز تقع بين القوة المبذولة والقوة الناتجة.

في أي نوع من الروافع تصنف العتلة

تصنف العتلة في النوع الأول، لأن نقطة الارتكاز تقع بين القوة والمقاومة.

إذا كان طول ذراع القوة في الرافعة يساوي نصف طول ذراع المقاومة فما النسبة بين المقاومة إلى القوة

لأن طول ذراع القوة يساوي نصف طول ذراع المقاومة، فإن المقاومة تكون أقل بالنصف.

قدمنا الإجابة لأبنائنا الطلاب، الخاصة بسؤال: المفك هو رافعة من النوع …؟، عبر موقع اعرفها صح، للإجابة عن الأسئلة التعليمية، ولكم منا أطيب الأمنيات بالتوفيق.

المفك هو رافعة من النوع

الإجابة الصحيحة هي: “الأول”. فبناء على تجربة مفك البراغي وفتح علبة الدهان، فقد عمل مفك البراغي عمل الرافعة، والرافعة قضيب يتحرك حول محور يسمر نقطة الارتكاز، وتقوم الرافعة بمضاعفه الجهد أو المسافة أو السرعة، وأحياناً تغير القوة المبذولة، فمثلا لعبة أرجوحة الميزان تمثل النوع الأول من الروافع، وذلك لأن نقطة الارتكاز تقع بين القوة المبذولة والقوة الناتجة.

Share
الكاتب:
عمرو