القسم: ترند

المادة النقية لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط منها تسمى…

نعرف دائماً أن الخلية هي: أصغر شيء في الحياة، وأيضاً تتكون جميع المخلوقات الحية منها، تبدا من البكتيريا، وتنتهي بالكائنات الأكثر تعقيداً، لذلك ما هي إجابة سؤال: المادة النقية لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط منها تسمى…، هذا السؤال يواجه طلاب، وطالبات المرحلة الابتدائي، وتحديدا الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، ولكي تتمكنوا من معرفة الحل الصحيح، تابعونا.

المادة النقية لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط منها تسمى…

الإجابة الصحيحة هي: “العنصر” وذلك لأن تعريفه هو مادة نقية لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط منها، ويتكون كل عنصر من واحد من الذرات لها التركيب نفسه، وللمزيد من المعلومات، تابعوا الأسطر الآتية.

ما المواد الموجودة في جميع المخلوقات الحية؟

جميع الأشياء من حولنـا تتكون مـن جسـيمات دقيقة تسمى الذرات، وهناك أكثر من 100 نوع من الذرات، ولكل نوع خصائصه التي تميزه، والعنصر مادة نقية لا يمكـن تجزئتهـا إلى مواد أبسط منها، ويتكـون العنصر الـواحـد من نوع واحد من الذرات لها التركيب نفسـه، ويمكن للعناصر أن تتحد لتكون المركبات، والمركب مادة تتكون باتحاد كيميائي بين عنصرين، أو أكثر.

العناصر والمركبات الموجودة في الخلايا

هنـاك العديد من المركبات التي توجد في الخلايا كلها، منها الكربوهيدرات وهي: مركبات مكونة من الكربون، والهيدروجين، والأكسجين، وتزود الكربوهيدرات الخلايا بالطاقة.

الدهون مركب مكون من الكربون، والهيدروجين، والأكسجين، وتختزن الدهون، وتحرر طاقة أكبر من الكربوهيدرات، وذلك بسبب تركيبها.

البروتينات مركبات مكونة من الكربون، والهيدروجين، والأكسجين، والنيتروجين، وهي: ضرورية لنمو الخلايا، وتجديدها، والأحماض النووية مركبات مكونة من الأكسجين، والكربون، والهيدروجين، والنيتروجين، والفوسفور، وهي: تساعد الخلايا على بناء بروتيناتها، وهذه المركبات مجتمعة تساعد الخلايا على القيام بوظائفها الحيوية.

ينتهي هنا مقالنا لهذا اليوم، والتي تطرقنا فيه للتعرف عن إجابة سؤال: المادة النقية لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط منها تسمى…، نرجوا أن تذاكروا دروسكم أول بأول، وذلك لكي تتميزوا عن الطلبة السابقين، استطعنا أن نقدم لكم هذا المحتوي الصحيح بواسطة موقع اعرفها صح لنشر المحتوي العربي، نلقاكم على خير.

المادة النقية لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط منها تسمى…

الإجابة الصحيحة هي: “العنصر” وذلك لأن تعريفه هو مادة نقية لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط منها، ويتكون كل عنصر من واحد من الذرات لها التركيب نفسه

Share
الكاتب:
همدان