القسم: ترند

اللمعان وسهولة التشكيل والتوصيل للحرارة والكهرباء كلها صفات…

وردت إلينا العديد من التساءلات في محركات بحث جوجل، عن ما هي إجابة سؤال: اللمعان وسهولة التشكيل والتوصيل للحرارة والكهرباء كلها صفات…، والتي يعتبر من أسئلة مادة العلوم، للصف الخامس ابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، لذلك من خلال اطلاعي على درس الفلزات، واللافلزات، وأشباه الفلزات، أستطيع أن أقدم لكم الإجابة الصحيحة، فكل ما عليكم فعله هو قراءة هذا الموضوع حتي النهاية.

اللمعان وسهولة التشكيل والتوصيل للحرارة والكهرباء كلها صفات…

الإجابة الصحيحة هي: “الفلزات“، وذلك لأن للفلزات مجموعة من الصفات، ومن أهمها أنها تشترك في مجموعة من الصفات، مثل: اللمعان، والقابلية للتوصيل الحراري، والكهربائي، وسهولة تشكيلها بسبب قابلتها للطرق، والسحب، وللتعرف عن ما الفلزات، تابعوا معنا القراءة.

ما الفلزات؟

للعناصر الكيميائية صفات متعددة، تختلف من عنصر إلى آخر، وتصنف إلى ثلاث مجموعات؛ اعتماداً على التشابه في الصفات، وتعتبر هذه المجموعات هي: الفلزات، واللافلزات، وأشباه الفلزات، وتشكل الفلزات نحو 3/4 العناصر.

تقع الفلزات في الجانب الأيسر، والأوسط للجدول الدوري، ومن أشهر الفلزات شيوعاً الحديد، والألومنيوم، والنحاس، والفضة، والذهب.

وتشترك الفلزات في مجموعة من الصفات، أهمها اللمعان والقابلية للتوصيل الكهربائي، والحراري، وسهول التشكيل، لأنها قابله للطرق، والسحب.

توجد جميع الفلزات في الحالة الصلبة إلا الزئبق الذي يوجد في الحالة السائلة، ويعد الكروم أكثر الفلزات قساوة، في حين يعد السيزيوم أكثرها ليونة.

بعض الفلزات تتعرض للتآكل في البيئة الخارجية، نتيجة تفاعلها مع اللافلزات، ومن ذلك تآكل الحديد بفعل الصدأ، تختلف الفلزات في تأثرها بالتآكل بسحب نشاطها في التفاعل مع العناصر الأخرى (اللافلزات) الموجودة في البيئة. وتكون الفلزات الأكثر نشاطاً هي الأسرع تآكلاً.

وأخيراً، وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: اللمعان وسهولة التشكيل والتوصيل للحرارة والكهرباء كلها صفات…، ونتمنى أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح. نقدم لكم هذا الحل عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة إجابات الأسئلة.

اللمعان وسهولة التشكيل والتوصيل للحرارة والكهرباء كلها صفات

الإجابة الصحيحة هي: “الفلزات”، وذلك لأن للفلزات مجموعة من الصفات، ومن أهمها أنها تشترك في مجموعة من الصفات، مثل: اللمعان، والقابلية للتوصيل الحراري، والكهربائي، وسهولة تشكيلها بسبب قابلتها للطرق، والسحب

Share
الكاتب:
همدان