القسم: ترند

القوة التي تعمل على سحب الأجسام بعضها نحو بعض تسمى…

القوة التي تعمل على سحب الأجسام بعضها نحو بعض تسمى…، يعد هذا السؤال بمثابة تنشيط للذهن، وتنمية القدرات لدي الطلاب، وقد يجد بعض الطلاب في الصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، بكتاب العلوم، صعوبة في حل مثل هذا الأسئلة، لكن لاداعي للقلق، من خلال موقع اعرفها صح سوف تتمكنوا معرفة إجابة أي سؤال يخاطر على بالك.

القوة التي تعمل على سحب الأجسام بعضها نحو بعض تسمى…

الإجابة النموذجية لهذا السؤال هي: ( الجاذبية ).

ما الجاذبية؟

  • هل نعرف اسم القوة التي تشـدنا نحو الأرض؟ إنها الجاذبية، وهي تؤثر فينا الآن وفي كل لحظة.
  • الجاذبية قـــوة تؤثر في الأجسام حتى لو لم تتلامس، وتعمل على سحب بعضها نحو بعض، وقوة الجاذبية تختلف باختلاف كتل الأجسام. الأرض كتلتها ضخمة، لذلك تسحب الأجسام الأصغر منها نحوها بقوة.
  • أما القمر فكتلته أقل من كتلـة الأرض، ولذلك فإن جاذبيته أقل من جاذبية الأرض، كما أن قوة الجاذبية تعتمد على المسافة بين الأجسام، فكلما نقصت المسافة بينها زادت الجاذبية.

الكتلة والحجم

  • تسمى العلاقة بين الكتلة، والحجم بالكثافة، وتعرف الكتلة على أنها كمية المادة التي تشغل حيزاً ما، أما الكثافة فهي كمية الكتلة في وحدة حجم واحدة.
  • تصف الكثافة مدى تقارب أجـزاء المادة بعضها من بعض، ولإيجاد كثافة المادة تقسم كتلتها على حجمها، فإذا كانت الكتلة بالجرام (جم)، والحجم بوحدة السنتمتر المكعب (سم٣) فإن النتيجة تكون وحدتها بالجرام لكل سنتمتر مكعب (جم / سم٣).
  • الكتلة:
  • الكتلـة مـن خـواص المـادة، وهي كمية المادة المكونة للجسم، وتقاس بوحدة الجرام (جم)، أو الكيلوجرام (كجم)، باستعمال الميزان ذي الكفتين.

إجابة: قوة الجذب التي تسحب بها الأرض الأجسام نحوها تسمى.

وفي ختام هذا الموضوع الشاق، وبعد أن تحدثت عن إجابة سؤال: القوة التي تعمل على سحب الأجسام بعضها نحو بعض تسمى…، فإنني أتمنى لكم الوصول إلى أعلى مراتب النجاح، والتميز بإذن الله تعالى.
القوة التي تعمل على سحب الأجسام بعضها نحو بعض تسمى…

الإجابة النموذجية لهذا السؤال هي: ( الجاذبية )

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة