القسم: عام

العملية التي يلتحم فيها مخلوقان حيان ويتبادلان المادة الوراثية معا تسمى…

هناك العديد من الطرق التي تتكاثر فيها المخلوقات الحية الدقيقة، ومن أهم هذه الطريق، طريقة الاقتران. ويأتي سؤال: العملية التي يلتحم فيها مخلوقان حيان ويتبادلان المادة الوراثية معا تسمى…، من ضمن أسئلة أكمل الفراغات التالية في مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، تحديداً درس: عمليات الحياة في المخلوقات الحية الدقيقة .

العملية التي يلتحم فيها مخلوقان حيان ويتبادلان المادة الوراثية معا تسمى…

الإجابة الصحيحة هي: (الاقتران “التزاوج“)، وذلك لأن الاقتران هو: عملية جنسية تلتحم فيها المخلوقات الحية بعضها ببعض، وأيضاً تتم عملية تبادل المادة الوراثية فيها. ولمزيد من التفاصيل، خليكم معنا حتي الانتهاء من المقال.

ما التكاثر بالاقتران؟

قد تتكاثر الطلائعيات بالاقتران هو: عملية جنسية تلتحم فيها المخلوقات الحية بعضها في بعض، وتتبادل المادة الوراثية فيها بينها، ثم ينفصل بعضها عن بعض، وينقسم كل منها بعد ذلك بالانشطار الثنائي. وبعض أنواع الطلائعيات تتكاثر بالأبواغ، وتسمى البوغيـات، وتحتوي الأبواغ على المادة الوراثية داخل غشـاء يحميها، وتستطيع هذه الأبواغ تحمل الظروف القاسية حتى تتهيأ ظروف مناسبة لنموها فتنمو، وبعـض أنواع البوغيات تحتاج إلى جسـم مخلوق حي آخر لتنمو داخله، ومنها البلازموديوم الذي يسبب مرض الملاريا.

وأخيراً، أعزائي الطلاب، والطالبات، انتهينا بحمد الله من مشاركة إجابة سؤال: العملية التي يلتحم فيها مخلوقان حيان ويتبادلان المادة الوراثية معاً تسمى…، لكم عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني الرسمي، والتي ننشر من خلاله إجابات الأسئلة، وأيضاً الخدمات الإلكترونية، وكذلك المحتويات الطبية، والترندات… نلقاكم في مقال آخر بسؤال آخر على خير.
العملية التي يلتحم فيها مخلوقان حيان ويتبادلان المادة الوراثية معا تسمى…

الإجابة الصحيحة هي: (الاقتران “التزاوج”)، وذلك لأن الاقتران هو: عملية جنسية تلتحم فيها المخلوقات الحية بعضها ببعض، وأيضاً تتم عملية تبادل المادة الوراثية فيها. ولمزيد من التفاصيل، خليكم معنا حتي الانتهاء

Share
الكاتب:
همدان