اعرفها صح » ترند » العصور الحجري من عصور ما قبل التاريخ

العصور الحجري من عصور ما قبل التاريخ

اعلان
يضع الطلبة علامة(✓) أمام العبارات الصحيحة وعلامة(×) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي: ج- العصر الحجري من عصور ما قبل التاريخ().

نقدم لكم أعزائي طلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية حل إجابة: يضع الطلبة علامة (✓) أمام العبارات الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي: ج- العصر الحجري من عصور ما قبل التاريخ()، والذي يعتبر من أسئلة مادة الاجتماعات للصف السادس الابتدائي، للفصل الدراسي الثاني، وسوف نجيب على هذا السؤال من خلال قراءة الأسطر القادمة.

يضع الطلبة علامة(✓) أمام العبارات الصحيحة وعلامة(×) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي: ج- العصور الحجري من عصور ما قبل التاريخ().

اعلان

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: ج- العصور الحجري من عصور ما قبل التاريخ (✓).

وضح ما عانته شبه الجزيرة العربية بعد الخلافة الراشدة؟

اعلان

عانت شبه الجزيرة العربية انقسامات سياسية، وغياب الوحدة وتأخراً في الجوانب العلمية، والاقتصادية بعد الخلافة الراشدة حتى قيام الدولة السعودية الأولى، فما حال شبه الجزيرة العربية آنذاك؟ وما جرى لتصحيح تلك الأوضاع؟

  • الحالة السياسية: لم تكون الجزيرة العربية تخضع لحكم موحد مثل ما كانت عليه في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم، والخلافة الراشدة، فكانت بعض أجزائها تحت نفوذ دول من خروجها، وبعضها الآخر خاضعاً لإمارات صغيرة، وزعامات محلية متعددة، وكانت يحدث بينهم نزاعات؛ وهو ما أدى غياب الأمن في أغلب جهات شبه الجزيرة العربية لذلك كانت شبه الجزيرة العربية بحاجة إلى حكومة قوية ووحدة حقيقة تعيد لها أمجادها ودورها التاريخي والحضاري، وهو ماحدث في عصر الدولة السعودية الأولى.
  • الحالة الاقتصادية: تأثير الاقتصاد بغياب الدولة الموحدة في شبه الجزيرة العربية؛ فقد كانت الطرق غير آمنة، والحرب مستمرة، والمزارع، وأماكن التجارة عرضة للسرقة؛ فأدى ذلك إلى ضعف الحركة الاقتصادية، والنشاط التجاري.
  • الحالة الدينية والعلمية: عانت شبه الجزيرة العربية قبل الدولة السعودية الأولى من ظهور بعض الممارسات المخالفة لدين، من بدع وخرافات في بعض مناطقها مثل غيرها من المناطق خارج شبه الجزيرة العربية.
وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي وضحنا فيه إجابة: يضع الطلبة علامة (✓) أمام العبارات الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي: ج- العصر الحجري من عصور ما قبل التاريخ()، والذي يقدمه موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لحلول المنهج السعودي لطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، ونرجوا أن نلقاكم في مقال جديد مع تمنياتي لكم التوفيق والنجاح. 
العصور الحجري من عصور ما قبل التاريخ

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: ج- العصور الحجري من عصور ما قبل التاريخ(✓).