القسم: ترند

الريبوسيه تعني هي ازالة جزء من المعدن

أهلاً وسهلاً بكم أعزائنا الطلاب / الطالبات بالمملكة العربية السعودية في الموقع الإلكتروني اعرفها صح، لذلك يا أبطالنا المتميزون سوف أقدم لكم الآن إجابة سؤال: الريبوسيه تعني هي ازالة جزء من المعدن . صواب خطأ، والذي يكون من ضمن أسئلة مادة التربية الفنية، للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني.

الريبوسيه تعني هي ازالة جزء من المعدن

الإجابة هي: “خطأ“، والإجابة الصحيحة هي: الريبوسية تعني الزخرفة بالنافر، وهي الطرق الخلفي بواسطة أزميل ذي رأس مبطط على ظهر اللوح المعدني أو الضغط بالأدوات حتى تبرز الزخرفة وتبقى الأجزاء في مستواها الطبيعي، ولمزيد من التفاصيل عليكم قراءة السطور القادمة.

المشغولات المعدنية في الفن الإسلامي

  • كان الاهتمام بالصناعات المعدنية معلمًا بارزًا في العصور القديمة.
  • فلم يخلو عصر من العصور من هذه الصناعات بمختلف أنواعها.
  • فهناك العصر السلجوقي والمغولي والتيموري والصفوي بالإضافة إلى العصر الأيوبي والمملوكي والفاطمي والعباسي وغيرها من العصور.
  • حيث كان لكل عصر صُناعه وتميزه بأنواع من الزخرفة والصناعة والأسلوب.

المعادن من حولنا

نشأت الحضارة الصناعية حين اكتشف الإنسان المعادن وحولها إلى أدوات، وأصبحت المعادن بمختلف أنواعها تدخل في كثير من الضروريات اليومية، ويمكن تقسيم المعادن إلى قسمين هما:

  • الحديدية مثل: الصلب والزهر والكروم والمغنيز والصفيح والبرونز.
  • غير الحديدية وتشمل: النحاس الأحمر والأصفر والمعدن الذهبي والنيكل والرصاص والقصدير والخارصين (الزنك) والمغنيسيوم والفضة والذهب والألمينيوم والزئبق.

خواص المعادن

للمعادن خواص عامة تمتاز بها وتتوقف عليها مدى صلاحيتها للأغراض الصناعية المختلفة، ومن أهم هذه الخواص ما يلي:

  1. الثقل النوعي للمعدن: وهو النسبة بين وزن كتلة من المعدن إلى حجمها، ولا يتغير الثقل النوعي بأي طريقة من طرق المعالجة مثل الطرق أو السحب أو غيرها.
  2. الصلادة: وهي مدى مقاومة جسم ما لجسم آخر يؤثر فيه، بمعنى أن تقاس صلادة المعدن بالمقاومة التي يبديها سطح ناعم لعوامل الحك والخدش، بمعنى القدرة على مقاومة التشوه والنقر وغيره.
  3. الاستطالة: وهو المدى الذي يستطيل إليه المعدن فعلاً قبل انكساره من جراء تسليط قوة شد عليه، وعلى ذلك فالاستطالة تعتبر دليلًا على قابلية المعادن للسحب.
  4. قابلية الثني والالتواء: وهي الخاصية التي يمكن للجسم بواسطتها مقاومة الكسر بالثني أو الالتواء.
وهكذا أكون قد وصلت إلى ختام موضوع إجابة سؤال: الريبوسيه تعني هي ازالة جزء من المعدن . صواب خطا، نقدم لكم هذه العبارات عبر موقع اعرفها صح.
الريبوسيه تعني هي ازالة جزء من المعدن

الإجابة هي: “خطأ”، والإجابة الصحيحة هي: الريبوسيه تعني هي

Share
الكاتب:
عمرو
الوسم: إجابه