القسم: ترند

الرسم الشجري يعرض جميع النواتج الممكنة لحادثة ما، صواب أم خطأ

الآن، ومن موقع “اعرفها صح” نقدم لطلاب، وطالبات الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، إجابة سؤال: الرسم الشجري يعرض جميع النواتج الممكنة لحادثة ما، صواب أم خطأ. وهو من أسئلة مادة الرضيات لهذه المرحلة التعلمية، ولتتمكنوا من معرفة الإجابة الصحيحة، يلزمكم قراءة هذا المقال.

الرسم الشجري يعرض جميع النواتج الممكنة لحادثة ما، صواب أم خطأ

الحل الصحيح هو: “صواب“، وذلك لأن استعمال الرسم الشجري يبين مخطط جميع النواتج الممكنة لحدث معين، كما إن فضاء العينة، هو مجموعة كل النواتج الممكنة في تجربة احتمالية، ويمكن استعمال الجداول، أو الرسم الشجري لبيان النواتج في فضاء العينة.

ما مبدأ العد الأساسي؟

لاحظنا جميعاً في نشاط الرسم الشجري، أنه يمكن استعمال عملية الضرب، لإيجاد عدد نواتج فضاء العينة، الممكنة بدلاً من الرسم الشجري، وتسمى هذه الطريقة مبدأ العد الأساسي، والتي تعد أسهل من عملية الرسم بشكل كبير جداً.

وصلنا إلى نهاية موضوع إجابة سؤال: الرسم الشجري يعرض جميع النواتج الممكنة لحادثة ما، صواب أم خطأ. ونرجو أن تجتهدوا في المذاكرة، والمشاركة في الفصل، والالتزام في كل شيء يخص التعليم، وذلك لكي تصلوا إلى أعلى مراتب النجاح، والحصول على شهادة نهاية العام، بدرجة متميزة يسعد بها الوالدان. نقدم لكم هذا المحتوي عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات الصحيحة.
الرسم الشجري يعرض جميع النواتج الممكنة لحادثة ما، صواب أم خطأ

الحل الصحيح هو: “صواب”، وذلك لأن استعمال الرسم الشجري يبين مخطط جميع النواتج الممكنة لحدث معين

Share
الكاتب:
همدان