القسم: ترند

الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات

أبنائي الطلاب، والطالبات من مرحلة التعليم الأول المتوسط نطرح لكم اليوم الإجابة الصحيحة لسؤال: الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات، صح أم خطأ من موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح”، وذلك من خلال الإطلاع، واستخراج الإجابة الصحيحة من كتاب العلوم الفصل الدراسي الثاني من منهج التعليم الخاص بالمملكة العربية السعودية.

الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات، صح أم خطأ

الإجابة هي: “خطاء”، والإجابة الصحيحة هي: الطاحنة لأن معظم الرخويات لديها عضو خشن يشبه اللسان يسمى الطاحنة، وهي تحتوي على صفين من بروزات تشبه الأسنان تستخدم في طحن الطعام.

ما هو الخيشوم؟

تعريف الخياشيم هي: أعضاء يتم عن طريقها تبادل غاز ثاني أكسيد الكربون في جسم الحيوان مع الأكسجين الموجود في الماء، أما الرخويات التي تعيش على اليابسة فتقوم بعملية تبادل الغازات عن طريق رئاتها.

وصلنا لنهاية هذا المقال من موقع 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، الذي تطرقنا فيه للإجابة عن سؤال "الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات"، نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال.

الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات، صح أم خطأ

الإجابة هي: “خطاء”، والإجابة الصحيحة هي: الطاحنة لأن معظم الرخويات لديها عضو خشن يشبه اللسان يسمى الطاحنة، وهي تحتوي على صفين من بروزات تشبه الأسنان تستخدم في طحن الطعام

Share
الكاتب:
فكري