اعرفها صح » ترند » الجزء المتبقي من شهاب يصل إلى الأرض

الجزء المتبقي من شهاب يصل إلى الأرض

الجزء المتبقي من شهاب يصل إلى الأرض….

مواصلين معكم أحبائي الطلبة من موقعنا اعرفها صح لتقديم لكم سلسلة من الحلول المتميزة، ونبدأ الآن بكتاب العلوم، نستخرج منه سؤال، ونقوم بالإجابة عليه، والسؤال يقول: الجزء المتبقي من شهاب يصل إلى الأرض….، هذا السؤال لطلبة الصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، فابقوا معنا.

الجزء المتبقي من شهاب يصل إلى الأرض….

اعلان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( النيزك ).

ما الأجرام الأخرى في نظامنا الشمسي؟

  • المذنـب كـرة مـن الجليد، والصخـور تـدور حول الشمس، يكون المذنب متجمداً على أطراف النظام الشمسي الخارجية، وعند اقترابه من الشمس تسخن أشعة الشمس جليد المذنب، وتحوله من حالته الصلبة إلى غاز يشكل سحابة من غاز وغبار كما تسبب أشعة الشمس تبخير المواد المتطايرة في السحابة، وبذلك يتكون ذيل للمذنب يتجه مبتعداً عن الشمس.
  • تأتي بعـض المذنبات من منطقة خارج مـدار بلوتو تسمى حزام كيوبر الذي يحوي ما يزيد على 70,000 جرم بحجم أكبر الكويكبات.
  • أيضاً هناك مذنبات تتشكل في منطقة تسمى سحابة أورت، وهي منطقة تحيط بالنظام الشمسي على مسافة تبعد عن الشمس حوالي 30 تريليون كم.
  • الشهاب جسم صخري، أو فلزي صغير يدخـل الغلاف الجوي للأرض، ويحترق قبل ارتطامه بسطح الأرض، ويظهر كخط لامع في السماء، أما إذا لم يحترق الجسم الصخري، أو الفلزي، ووصل جزء منه إلى الأرض فإنه یسمی نيزكًا، وهناك مواقع على سطح تظهر دليلاً على أثر النيازك.
تم بحمد الله الإجابة على سؤال: الجزء المتبقي من شهاب يصل إلى الأرض….، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية قدمت لكم هذه الإجابة عبر موقع اعرفها صح، الموقع العربي الأول لنشر الخدمات الإلكترونية، ومساعدة الطلبة في إيجاد حلول أسئلتهم الشائعة، إلى اللقاء.
الجزء المتبقي من شهاب يصل إلى الأرض….

الإجابة الصحيحة، وهي: ( النيزك ).