القسم: ترند

البكتيريا مثال على المخلوقات الحية الدقيقة أو…

هناك مخلوقات حية دقيقة، لا يمكن أن نراها بالعين المجردة، ومن ضمن هذه المخلوقات الدقيقة (البكتيريا)، لذلك اليوم، ومن موقعنا اعرفها صح سنقوم بتقديم حل سؤال: البكتيريا مثال على المخلوقات الحية الدقيقة أو…، والتي يكون من أسئلة مراجعة الفصل الثالث، مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية.

البكتيريا مثال على المخلوقات الحية الدقيقة أو…

الإجابة الصحيحة هي: “الميكروبات“، وذلك لأن مصطلح الميكروبات يستخدم لوصف المخلوقات الحية الدقيقة المفيدة، والضارة، وليس الضارة فقط، ولمعرفة ما البكتيريا، عليك متابعة قراءة السطور القادمة بالتفصيل.

ما البكتيريا، وما البدائيات؟

البكتيريا مخلوقات وحيدة الخلية، وبعض أنواع البكتيريا ضار تسبب العديد من الأمراض، فهناك بكتيريا كروية تسبب التهاب الحلق، ومعظم أنواع البكتيريا غير ضار، ومنها البكتيريا العصوية التي تستعمل لإنتاج اللبن الرائب، وغيره من المواد المفيدة للجسم . أما البدائيات فهي مخلوقات حية وحيدة الخلية. وقد صنفـت مـن قبل على أنهـا أحد أنواع البكتيريا، إلا أن العلماء اكتشفوا اختلاف صفاتها الوراثية عن البكتيريا.

بعض البدائيات تعيش في ظروف قاسية على الأرض لا يمكن لغيرها من المخلوقات الحية العيش فيها. بعض أنواع البدائيات تعيش في الينابيع الحارة التي تصل درجة حرارة الماء فيها إلى درجة الغليان، وبعضها تعيش في بيئات خالية من الأكسجين بالقرب من فوهات البراكين في قاع المحيطات، وهنـاك بدائيات تعيش في القنوات الهضمية للحيوانات، أو في أماكن شديدة الملوحة.

تم حل سؤال: البكتيريا مثال على المخلوقات الحية الدقيقة أو…، من موقع اعرفها صح الإلكتروني، وفق كادر تعليمي متميز، يعمل على استخراج الإجابات النموذجية من مواقع رسمية، كموقع: (عين دروس)، والتي تعتبر اكبر منصة تعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

البكتيريا مثال على المخلوقات الحية الدقيقة أو…

الإجابة الصحيحة هي: “الميكروبات”، وذلك لأن مصطلح الميكروبات يستخدم لوصف المخلوقات الحية الدقيقة المفيدة، والضارة، وليس الضارة فقط

Share
الكاتب:
همدان