القسم: ترند

إذا أثرت قوى متزنة في جسم ساكن فإن الجسم يتحرك، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة

كثرت الأسئلة حول موضوع القوى المتزنة، ومن هذا الأسئلة: إذا أثرت قوى متزنة في جسم ساكن فإن الجسم يتحرك، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي، وهذا السؤال متواجد في كتاب العلوم، للصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، فاستمروا معنا في القراءة لتتعرفوا على التفاصيل أكثر.

إذا أثرت قوى متزنة في جسم ساكن فإن الجسم يتحرك، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي

الإجابة المميزة لهذا السؤال هي: ( العبارة خاطئة )، لأن القوى المتزنة تحافظ على حالة الجسم من الحركة، أو السكون فإذا كان ساكناً يبقى ساكناً.

كيف تؤثر القوى في الحركة؟

  • عندما أضرب الكـرة فإنني أؤثر فيها بقوة، وهـي تؤثر في قوة معاكسة، وهناك قوى أخرى يمكن أن تؤثر في كل منا، كيف تؤثر القوى في حركة الأجسام.
  • القوى المتزنة:
  • عندما أضع حقيبتي على الطاولة فإنها لا تتحرك، ما سبب ذلك؟ إن قوة الجاذبية الأرضية تسحب الحقيبة إلى أسفل، وكذلك فإن سطح الطاولة يدفع الحقيبة إلى أعلى بقوة مساوية تماماً لقوة الجاذبية، أي أن هاتيـن القوتين متساويتان تماماً في المقدار، لكنهما تؤثران في الحقيبة في اتجاهين متعاكسين.
  • تسمى هاتان القوتان القوى المتزنة، والقوى المتزنة مجموعة قوى تؤثر في جسم واحد، ويلغي بعضها بعضا، وتكون كل قوة فيها مساوية في المقدار للقوة الأخرى، ومعاكسة لها في الاتجاه.
  • القوى المتزنة لا تغير اتجاه حركة الجسم، وعندما يكون الجسم ساكناً فإن جميع القوى المؤثرة تكون متوازنة.

إجابة سؤال: المسافة التي يتحركها جسم في وحدة الزمن هي.

إلى هنا، زملائي الطلبة المتميزون، في المملكة العربية السعودية، نكون قد أنتهينا من إجابة سؤال: إذا أثرت قوى متزنة في جسم ساكن فإن الجسم يتحرك، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المهمة، المقدمة لكم من موقع اعرفها صح لنشر الخدمات الالكترونية، وحل جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، نلقاكم بمقالة أخرى، ومعلومات مفيدة.
إذا أثرت قوى متزنة في جسم ساكن فإن الجسم يتحرك، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي

الإجابة المميزة لهذا السؤال هي: ( العبارة خاطئة )، لأن القوى المتزنة تحافظ على حالة الجسم من الحركة أو السكون فإذا كان ساكناً يبقى ساكناً

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة