القسم: ترند

أي شيء له كتلة، وحجم يسمى…، الاجابة الصحيحة

هناك بعض الطلاب في المملكة العربية السعودية، يتساءلون عن ما هي إجابة سؤال: أي شيء له كتلة، وحجم يسمى…، وهذا السؤال من أسئلة مادة العلوم للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، ولمعرفة الحل الصحيح لهذا السؤال، عليك قراءة هذا الموضوع بالتفصيل.

إجابة سؤال: أي شيء له كتلة، وحجم يسمى…

الحل الصحيح هو: “المادة“. وذلك لأن الألماس، والماء، والهواء، جميعها مواد، والمادة كل شيء له كتلة، وحجم، وتتقسم المادة إلى ثلاث حالات شائعة، وهي: الصلبة، والسائلة، والغازية.

ما المادة، وما الحجم، وما الكتلة؟

  1. أولاً: المادة هي كل شيء له كتلة، وحجم، وأيضاً تنقسم حالات المادة، إلى ثلاث حالات رئيسية، وهي: الصلبة، والسائلة، والغازية. والصلبة هي: شكل محدد، وتشغل حيزاً محدداً من الفراغ، أما السوائل فليس لها شكل محدد، وتأخذ حيزاً من الفراغ، ولكن الغازية ليس لها شكل محدد، وتشغل أي جزء توضع فيه.
  2. ثانياً: الحجم هو: الشيء الذي يشغل حيزاً من الفراغ، ويمكن قياس الحجم بعدة طرق مختلفة، ومنها: يقاس بالمللتر، أو بوحدات تسمى السنتمتر المكعب.
  3. ثالثاً: الكتلة هي: مقدار كتلة المادة في الجسم، وكتلة أي جسم لا تتغير، ويستخدم العلماء الميزان لقياس كتلة جسم بمقارنته بكتل معيارية.
أعزائي طلاب، وطالبات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، قدمنا لكم حل سؤال: أي شيء له كتلة، وحجم يسمى…، عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، والإجابات المميزة، والصحيحة.
Share
الكاتب:
همدان