القسم: عام

أن العلم السعودي لا ينكس

الاخوه المتميزون طلاب، وطالبات المرحلة المتوسطة للصف الثالث، في مدارس المملكة العربية السعودية سنظهر لكم إجابة سؤال يفسر الطلبة ما يأتي: أن العلم السعودي لا ينكس من كتاب التربية الإجتماعية، للفصل الدراسي الأول، ابقوا معنا على تواصل دائم في زيارة موقعنا للإستفادة أكثر…

أن العلم السعودي لا ينكس

الإجابة الصحيحة: “أن العلم السعودي لا ينكس احتراماً لكلمة التوحيد التي تتوسط العلم، وهي تمثل الشهادتين في الإسلام

معنى كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله :

  • معنى (لا إله إلا الله ) هي الإقرار، والإعتراف، والإيقان أنه لا معبود بحق في الوجود إلا الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له، وأُبطل، وأُنفي كل معبود سواه.
  • ومعنى ( محمد رسول الله ): هي الإقرار، والإعتراف، والإيقان بأن محمداً ﷺ هو رسول الله أرسله إلى كل الثقلين الإنس، والجن، وأنه خاتم الأنبياء، والمرسلين.

مكانة الشهادتين :

  • تمثل الشهادتان الركن الخامس من أركان الإسلام.
  • أول ما يجب قوله على من أراد الدخول في الإسلام.
  • لا يصح إسلام أحد إذا لم يشهد بهما في حال كان قادراً على النطق بها.
  • لا يقبل الله الأعمال من أحد كصلاة، أو زكاة، أو حج، أو غيرها من أعمال البر حتى ينطق الشهادتين فإن الإسلام شرط لقبول كل عمل.

حكم النطق بالشهادتين:

يجب على كل من أراد دخول الإسلام النطق بهما، وذلك لأنه لا يصح إسلام شخص بمجرد إعتقاد المعنى لهما دون النطق بهما، ما لم يكن موجود مانع يمنعه من ذلك، كالخَرَس وغيره من مانع يمنعه من التلفظ بها، والدليل على هذا من حديث ابن عمر رضي الله عنهما، قالﷺ: ( الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ).

اللهم أحينا على كلمة التوحيد وتوفنا عليها أمين، بهذا الدعاء نختم مع الزملاء الأعزاء طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط موضوع سؤال: أن العلم السعودي لا ينكس، والذي تعرفنا فيه لماذا لا يجوز تنكيس علم السعودية؛ من موقعكم المفضل " اعرفها صح " ستحصلون على كل إجابات أسئلتكم التعليمية، نشكركم على ثقتكم بنا في أمان لله.
أن العلم السعودي لا ينكس

الإجابة الصحيحة: “أن العلم السعودي لا ينكس احتراماً لكلمة التوحيد التي تتوسط العلم، وهي تمثل الشهادتين في الإسلام

Share
الكاتب:
ابراهيم