القسم: ترند

أفسر لماذا يمكن تصنيف مناطق معينة من القارة المتجمدة الجنوبية على أنها صحارى

من الأسئلة التي يبحث عن إجابتها كثير من طلبة الصف السادس الإبتدائي، في المملكة العربية السعودية، والسؤال يقول: أفسر لماذا يمكن تصنيف مناطق معينة من القارة المتجمدة الجنوبية على أنها صحارى؟، وهو من أسئلة مادة العلوم، الفصل الدراسي الثاني، لذا قام معلمينا المتميزون في تقديم إجابة هذا السؤال بشكل منظم، وجميل من خلال موقع اعرفها صح، فابقوا معنا.

أفسر لماذا يمكن تصنيف مناطق معينة من القارة المتجمدة الجنوبية على أنها صحارى؟

الإجابة المميزة، وهي: ( لأنها تستقبل أقل من 25 سنتمتراً من الهطل في السنة ).

الصحاري

  • تعرف الصحراء بمقدار كميات الهطل فيها، وليس من خلال موقعها، أو درجة حرارتها، ويقل معدل تساقط الأمطار في الصحراء عن ٢٥ سنتمتراً في العام.
  • توجد الصحارى في كافة قارات الأرض، والصحارى الحارة تكـون حارة وجافة، كما يُشير اسمها، ويحوي هـواء الصحراء كميات قليلة من الرطوبة، وعندما تتساقط الأمطار فإن ماء المطر يتبخر قبل وصوله سطح الأرض، وأحيانـاً قـد تتساقط أمطار غزيرة في فترة زمنية قصيرة، فتتجاوز المياه الجارية مستوى المجرى الطبيعي، ويحدث فيضان.
  • هناك أمثلة كثيرة على الصحارى في العالم، منها صحراء الدهناء، والربع الخالي في المملكة العربية السعودية، والصحراء الشرقية في مصر، وقد تكيفت أنواع مختلفة من المخلوقات الحية للعيش في ظروفها القاسية فبعض النباتات التي تحتفظ بالمـاء، ومنها الصبار تستطيع أن تعيش في مثـل هـذه الظروف، وهناك العديد من أنـواع المخلوقات الحية الأخرى التي تكيفت للعيش.
بهذا نكون قد وضحنا لكم في مقالتنا هذه إجابة سؤال: أفسر لماذا يمكن تصنيف مناطق معينة من القارة المتجمدة الجنوبية على أنها صحارى؟، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، لنشر المحتوى العربي، والطبي، ومشاركة الطلبة حلول أسئلتهم الشائعة التي يتم البحث عنها، وشكرآ.
أفسر لماذا يمكن تصنيف مناطق معينة من القارة المتجمدة الجنوبية على أنها صحارى

الإجابة المميزة، وهي: ( لأنها تستقبل أقل من 25 سنتمتراً من الهطل في السنة ).

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة