القسم: عام

أبين أثر صلة الرحم على الواصل وعلى الأقارب

العديد من الطلاب، والطالبات في المملكة العربية السعودية للصف السادس البتدائي، الفصل الدراسي الأول، يبحثون عن ما هي إجابة السؤال: أبين أثر صلة الرحم على الواصل، وعلى الأقارب…، والذي يقدمة موقعنا الإلكتروني اعرفها صح، غيرها من حلول المنهج السعودي المقرر الدراسي لمادة الدراسات الأسلامية.

أبين أثر صلة الرحم على الواصل، وعلى الأقارب…

الإجابة الصحيحة هي:

  • على الواصل: حصول الأجر من الله.
  • على الأقارب: زيادة الألفة، والمحبة بين الأقارب.

من فضائل صلة الرحم

عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم أخبرني بعمل يدخلني الجنة؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «تعبد الله، و لا تشرك به شيئاً، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصل الرحم».

المراد بذوي الرحم

هم الأقارب من النسب من جهة أمك، أو أبيك.
واقربهم: الآباء، والأمهات، والأجداد، والجدات، والأولاد، والأحفاد، ثم الأقرب فالأقراب من الأخوة، والأخوات، وأولادهم، والأعمام، والعمات، وأولادهم، والأخوال، والخالات، وأولادهم.

نموذج من صلته صلى الله عليه وسلم لرحمه

مشاركتهم أحزانهم:

عن عبد الله بن جعفر رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم قال: لما جاء نعي جعفر رضي الله عنه قال: النبي صلى الله عليه وسلم: «اصنعوا لأهل جعفر طعاماً فإنه قد جاءهم ما يشغلهم».

في المقال السابق أجبنا على سؤال أبين على أي شي يدل اقتران صلة الرحم بالتوحيد، والصلاة، والزكاة، وفي هذا المقال تحدثنا على إجابة السؤال: أبين أثر صلة الرحم على الواصل، وعلى الأقارب…، الذي يعتبر من اسئلة مادة الدراسات الاسلامية، للصف السادس الابتدائي، للفصل الدراسي الأول، في مدارس المملكة العربية السعودية.

 
أبين أثر صلة الرحم على الواصل، وعلى الأقارب…

الإجابة الصحيحة هي:على الواصل: حصول الأجر من الله.على الأقارب: زيادة الألفة، والمحبة بين الأقارب.

Share
الكاتب:
مجد