ترند

يوضح الطلبة أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية

يوضح الطلبة أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية.

بحث طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، عن حل السؤال الثاني من تقويم الدرس الثامن، يوضح الطلبة أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية. من كتاب مادة الدراسات الإجتماعية، الوحدة الثانية، الفصل الدراسي الأول، كونوا معنا….

يوضح الطلبة أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية.

اعلان

الإجابة النموذجية: ” ١- تطل على البحر الأحمر والعديد من المنافذ البحرية
٢- تقع في ملتقى ثلاث قارات اسيا وافريقيا واوروبا
٣- هي مهد الدين الاسلامي وفيها قبلة المسلمين

خصائص الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية:

اعلان

من حيث موقع المملكة فهي تقع في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا: يحدها من الشمال دولة الكويت، ودولة العراق، و الأردن، ويحدها من الجنوب الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان، ويحدها من الشرق الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة و مملكة البحرين و دولة قطر، ويَحُدها من الغرب البحر الأحمر، فهي تمثل تقريباً ثلثي المساحة لشبه الجزيرة العربية، فهي بذلك أخذة المركز الثالث عشر عالمياً من حيث المساحة، إذ تبلغ ٢,٠٠٠,٠٠٠ كيلو متر مربع.

المدارت التي يتأثر معظم مساحة المملكة العربية السعودية :

  • الإقليم المداري شبه الموسمي: وهذا يكمن في المرتفعات الغربية الجنوبية، في الصيف يكون معتدل الحرارة، وفي الصيف معتدل الحرارة، وفي الشتاء بارد مع وجود أمطار صيفية. من حيث دوائر العرض ينحصر بين دائرتي العرض ١٧° ١٦° و ١٨° درجة شمالاً.
  • الإقليم المعتدل: الذي يتاثر بمناخ البحر المتوسط، وهو جاف و حار صيفاً و دافئ ممطر في الشتاء، ويكون في مناطق الشمال الغربي، ويدخل بين دائرتي عرض ٣٠° و ٢٤° ٣٢° شمالاً.
  • الإقليم الصحراوي: حاف و حار كثيراً في الصيف ممطر إلى بارد أحياناً في الشتاء، فهو يمثل معظم مساحة المملكة، ويعد الاكثر اتساعاً، ويقع بين دائرتي عرض ١٨° و ٣٠° درجتةً في الشمال.
وصلنا مع طلاب، وطالبات المرحلة المتوسطة للصف الثالث، إلى نهاية إكتمال  رسم وتخطيط حدود هذا المقال الإلكتروني الذي أبتدينا فيه من:  يوضح الطلبة أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية. من خلال " اعرفها صح " الذي يسعى لتقديم زوارنا الطلبة أفضل الإجابات الصحيحة والمعتمدة، سعدنا بزيارتكم.

يوضح الطلبة أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية

الإجابة النموذجية: ” ١- تطل على البحر الأحمر والعديد من المنافذ البحرية٢- تقع في ملتقى ثلاث قارات اسيا وافريقيا واوروبا٣- هي مهد الدين الاسلامي وفيها قبلة المسلمين “

السابق
قارن بين الخاصية الأسموزية والانتشار
التالي
تؤدي الاكتشافات العلمية الحديثة في حياتنا اليومية إلى إنتاج منتجات جديدة