ترند

يكمل الطلبة الفراغات الآتية أنواع الخرائط وفق الغرض منها

يبحث العديد من طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، عن إجابة السؤال الثالث لتقويم الدرس السابع عشر وهو: يكمل الطلبة الفراغات الآتية أنواع الخرائط وفق الغرض منها من كتاب مادة التربية الاجتماعية، الفصل الدراسي الأول، ابقوا معنا….

يكمل الطلبة الفراغات الآتية أنواع الخرائط وفق الغرض منها

الإجابة الصحيحة: ” خرائط طبيعية – خرائط بشرية

أنواع الخرائط حسب مقياس الرسم :

اعلان
  • أ- خرائط المقياس الكبير( الكدسترالية): وهي عبارة عن خرائط تفصيلية ترسم بمقياس رسم كبير يزيد على(١٠,٠٠٠:١) وهي تُستعمل في توضيح المعالم الحضارية لمدينة او أحد أحيائها حيث تشتمل على المعالم التفصيلية كالشوارع، والمشتشفيات، والمدارس وغيرها.
  • ب- خرائط المقياس المتوسط( الخرائط الطبوغرافية): هي التي ترسم بمقياس رسم من (٢٥٠٠٠,١) وحتى (٥٠٠,٠٠٠:١) وهي تُستخدم في الأغراض السياحية والأغراض الإدارية والاغراض العسكرية، وفيها يتيح مقياس الرسم بتوضيح معظم ظواهر سطح الأرض الطبيعية، (إذ تستخدم فيها خطوط الكنتور) والظواهر البشرية بدقة وهذا يوفر لنا التوصل إلى العلاقة بينهما، ويشمل مفتاحها على عدد كبير من الرموز والأشكال والألوان.
  • ج- خرائط المقياس الصغير( الخرائط المليونية) وتنقسم إلى صنفين:
  • ١- الخرائط العالمية المليونية وترسم بمقياس رسم (١,٠٠٠,٠٠٠:١) ويستخدم فيها رموز وعلامات إصطلاحية متفق عليها عالمياً، وتقوم كل دولة برسم خرائطها بهذا المقياس.
  • ٢- خرائط الأطالس والخرائط الحائطية: ترسم بمقياس رسم من (٥٠٠,٠٠٠:١) وحتى (٥,٠٠٠,٠٠٠:١) وفيها يظهر بعض التفصيلات العامة، وتُمثل فيها التوزيعات الطبيعية، مثل المناخ والنبات والجوانب البشرية كالسكان، والنشاط البشري، وتستخدم عادة في الصفوف الدراسية وسائل تعليمية.
متابعينا الكرام ونحن بدورنا سنقوم بإقفال خريطة هذا المقال الذي رسمنا فيها  الحدود الرئيسية تحت عنوان: يكمل الطلبة الفراغات الآتية أنواع الخرائط وفق الغرض منها مع طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، في مادة الدراسات الاجتماعية، هذه الخدمه مقدمه من موقع " اعرفها صح " لنشر المحتوى التعليمي.
يكمل الطلبة الفراغات الآتية أنواع الخرائط وفق الغرض منها

الإجابة الصحيحة: ” خرائط طبيعية – خرائط بشرية “

السابق
المتابعة من شروط قبول العبادة. صواب خطأ
التالي
اسماء طبقات الغلاف الجوي مرتبة من الاسفل الى الاعلى