يكتب الطلبة مقترحا افتراضيا لتقديمه لمجلس الشورى في برنامج


إعلان
يكتب الطلبة مقترحاً افتراضياً لتقديمه لمجلس الشورى في برنامج استقبال عرائض المواطنين بالموقع الإلكتروني.

طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، نقدم لكم حل النشاط الثاني في صفحة ٣٢ الفقرة (ب) يكتب الطلبة مقترحاً افتراضياً لتقديمه لمجلس الشورى في برنامج استقبال عرائض المواطنين بالموقع الإلكتروني من مادة الدراسات الإجتماعية، الفصل الدراسي الأول، ابقوا معنا….

يكتب الطلبة مقترحاً افتراضياً لتقديمه لمجلس الشورى في برنامج استقبال عرائض المواطنين بالموقع الإلكتروني.

إعلان

الإجابة الصحيحة هي:وضع برنامج إلكتروني على الهواتف الذكية بجانب الموقع الإلكتروني يستقبل أفكار المواطنين الإبداعية بما يخدم الوطن وينهض به “.

كيف تم إعداد مجلس الشورى؟

تم إختيار أعضاء مجلس الشورى في دورته الأولى، عند صدور الأمر الملكي سنة (١٤١٤- ١٤١٨ه‍)، وكان يتشكل أنَذاك من رئيس، وستين عضواً، ثم بعد ذالك أصبحوا مئة وخمسين عضواً، حيث جُعلت مدة المجلس أربع سنوات يعاد بعدها تشكيله بأمر ملكي.
يتخذ المجلس من العاصمة (الرياض) مقراً للمجلس، مع عدم الممانعه إذا عقد في أي مكان داخل حدود المملكة العربية السعودية. وفي سنة ١٤٣٤ه‍ صدر الأمر الملكي بإختيار ثلاثين إمرأة من المواطنات السعوديات لعضوية المجلس ضمن أعضائه المئه والخمسين.

إذكر اختصاص الهيئة العامة لمجلس الشورى؟

  • وضع الخطة العامة للمجلس ولجانه.
  • إصدار القواعد اللازمة لتنظيم أعمال المجلس ولجانه بما لا يعارض نظام المجلس.
  • وضع جدول أعمال جلسات المجلس.
  • الفصل فيما يحيله إليها رئيس المجلس أو أعضاء المجلس.

متى يكون إجتماع الهيئة العامة لمجلس الشورى نظامي؟

إعلان

يكون إجتِماعها نِظامياً إذا حضره ثُلث أعضائها على الأقل، حيث يتم إعتماد قرارتِها بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين، ولكن إذا تساوى يُرَجح الجانب الذي صوت معه الرئيس.

متابعينا الأعزاء من طلاب/ وطالبات الصف الثالث المتوسط، عُقد مجلس هذا المقال وقُرر إنهائه، والذي ناقشنا فيه موضوع: يكتب الطلبة مقترحاً افتراضياً لتقديمه لمجلس الشورى في برنامج استقبال عرائض المواطنين بالموقع الإلكتروني من خلال " اعرفها صح " المُتميز بتقديم الخدمات التعليمية.

يكتب الطلبة مقترحا افتراضيا لتقديمه لمجلس الشورى في برنامج

الإجابة الصحيحة هي: ” وضع برنامج إلكتروني على الهواتف الذكية بجانب الموقع الإلكتروني يستقبل أفكار المواطنين الإبداعية بما يخدم الوطن وينهض به “.

السابق
ما الفرق بين البراكين الدرعية والبراكين المركبة
التالي
من اختصاصات مجلس الشورى مناقشة الخطة العامة للتنمية صواب ام خطأ